تجنّبي هذه الأخطاء الجمالية مع تقدمك بالعمر

جميعنا نخطئ أثناء تطبيق الماكياج أو حتى اختيار المنتجات الصحيحة، وغالباً ما تقع النساء المتقدمات بالعمر في أخطاء جمالية من خلال تمسكهن بنفس طريقة تطبيق الماكياج التي اعتمدنها لعديد من السنوات، وهذه تعتبر الخطوة الأولى والأساسية لتتجنبي الوقوع في أخطاء أخرى من تطبيق الكثير من الماكياج أو اختيار الظلال الخاطئة وغيرها.  فمع تقدمك بالسن أنت بحاجة أن تحصلي على نظرة كلاسيكية تجعلك تبدين جذابة وأكثر شباباً. 
 
إليك سيدتي بعض هذه الأخطاء:
1-الكحل الداكن والسميك: دائماً تسعين إلى تطبيق Eyeliner بطريقة تجعل عينيك تبدوان أكبر، من خلال استخدام الكحل الأسود الغامق ورسمه بخط سميك، ومع تقدمك بالعمر تجنبي هذه الخطوة فأنت بحاجة إلى كحل فاتح كالبني والبرونزي ورسمه بخط رفيع.
 
2-Powder: مع تقدمك بالعمر يصبح استخدام Powder خطأ فادح، فالمسحوق ليس صديقاً للبشرة الناضجة، لأنه قد يسقر في الخطوط والتجاعيد التي بدأت تظهر على وجهك.
 
3-الحاجبان: عليك عدم الإفراط في نتف حواجبك، فذلك قد يجعلك تبدين أكبر سناً، وإذا كانت حواجبك رفيعة استخدمي قلم تحديد الحواجب بلون قريب من لون حاجبيك لملء الفجوات والمناطق المتفرقة.
 
4-أحمر الشفاه وقلم تحدبد الشفاه: تجنبي استخدام الألوان الداكنة مع تقدمك بالعمر، وميل إلى اعتماد الألوان الفاتحة والقريبة من لون شفتيك مع تحديد شفتيك بالقلم، الذي يساعدك على تجنب تفشي أحمر الشفاه في الخطوط الرفيعة حول الشفتين.
 
5-ظلال العيون: ابتعدي عن استخدام ظلال العيون بالألوان المشرقة والمتوهجة، واعتمدي الألوان المحايدة كالرمادي الداكن والبني.
 
6- كريم الأساس: بداية عليك اختيار كريم الأساس الذي يتناسب مع لون بشرتك، وتجنبي تطبيقه بطبقة سميكة.
 
7-الماسكارا: تجنبي تطبيق الماسكارا على الرموش السفلية، فتطبيقها قد يتسبب بالتلطيخ تحت منطقة العينين ويجعلك تبدين أكبر سناً.
 
المرأة بتقدمها بالسن لا يعني أنها فقدت جمالها، فبتجنبك سيدتي هذه الأخطاء واختيارك الصحيح للمنتجات الجمالية، تبدين متألقة وأكثر شباباً في جميع الأوقات.