5 مميّزات للشاي الأخضر تغنيك عن الكريمات

الشاي الاخضر يكسب بشرتك الليونة

الشاي الاخضر يكسب بشرتك الليونة

الشاي الأخضر يبطئ من شيخوخة بشرتك.

الشاي الأخضر يبطئ من شيخوخة بشرتك.

ما تزال الدراسات والأبحاث تستعرض كل فترة خصائص الشاي الأخضر وفوائده الهائلة على البشرة وصحة الجسم لغناه بمركبات وعناصر فريدة، فهو يساعد على حرق الدهون ويخفض مستوى الكولسترول في الدم ويحمي من الإصابة بمرض السكري ويمنع رائحة الفم إضافة الى الكثير من المميّزات.
 
إليك من "هي" عزيزتي أهم  خمسة فوائد للشاي تخدم جمال بشرتك وتمنحها شباباً ونضارة تُحسدين عليها: 
 
1- مكافحة الشيخوخة: يحتوي الشاي الأخضر على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من ظهور علامات التقدم في العمر وزيادة مرونة خلايا البشرة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشاي الأخضر على البولي فينولات الضرورية لحيوية وشباب البشرة. لذا ابدئي يومك بشرب كوب من الشاي الأخضر صباحاً. 
 
2- ماسك مغذي للبشرة ومضاد لحب الشباب: يمكنك اعداد ماسك مغذي يمنح بشرتك النضارة ويعالج حب الشباب وحروق الشمس. إمزجي مسحوق الشاي الاخضر (أوراق الشاي بعد غليها وتبريدها في الثلاجة) مع نصف خيارة مهروسة وملعقة من العسل. ضعي هذا الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة من ثم اشطفيه بالماء البارد.
 
3- علاج المسامات الواسعة: إن كنت من ذوات البشرة الدهنية والمسامات الواسعة، استعملي محلول الشاي الاخضر مع بضعة نقاط من الحامض لتصغير المسام، وذلك بغمس قطنه بالمزيج ومسح الوجه بها يومياً.
 
4- التخلص من انتفاخ الجفنين: قومي بتحضير كوب من الشاي الاخضر وضعيه في الثلاجه لنصف ساعة. ثم اغمسي قطعتين من القطن في المحلول وضعيهما على العينين، فان ذلك يساعد كثيرا في التخلص من إجهاد العينين وانتفاخهما. 
 
5- إنعاش الجلد ونعومته: ضعي بعض اوراق الشاي الاخضر في حوض الاستحمام حيث يساعدك على انعاش الجسم واسترخائه ونعومته. 
 
إجعلي الشاي الأخضر مشروبك اليومي المفضل وتمتعي بنكتهه اللذيذة وفوائده الهائلة على جمالك.