تجنّبي هذه الأخطاء الجمالية في فصل الشتاء

اختاري بلسم الشفاه المناسب

اختاري بلسم الشفاه المناسب

لا تبق تحت الماء الساخن أكثر من 15 دقيقة

لا تبق تحت الماء الساخن أكثر من 15 دقيقة

 لا تطبق كريم الأساس على بشرة جافة

لا تطبق كريم الأساس على بشرة جافة

قومي بتصحيح لون شعرك في فصل الشتاء

قومي بتصحيح لون شعرك في فصل الشتاء

الإفراط في التسمير

الإفراط في التسمير

استخدمي ماسكارا وكحل Waterproof

استخدمي ماسكارا وكحل Waterproof

مع بقدوم فصلي الخريف و الشتاء أنت بحاجة للمزيد من العناية ببشرتك و الإهتمام بها، هناك العديد من خطوات الجمال التي تتبعينها في روتينك اليومي ربما في الفصول الأخرى، إلا أنها قد تكون من أخطاء الجمال الصغيرة التي تسبب ضرراً بالغاً لبشرتك.
 
سنقدم لك بعض الأخطاء الشائعة والنصائح لتفاديها، التي تساعدك على الحفاظ على جلدك صحياً طوال أيام البرد.
 
1-البقاء فترة طويلة تحت الماء الساخن أثناء الإستحمام: وقت الإستحمام يجب الا يطول لأكثر من 15 دقيقة، لأنه بتعرضك للماء الساخن لفترة أطول قد يساعد على حل الطبقة الدهنية  التي تؤمن الرطوبة لجلدك.
 
2-تطبيق كريم الأساس Foundation على البشرة الجافة: قد تختلف صيغة كريم الأساس بين الصيف والشتاء، وإضافته على بشرة جافة لن يبدو جيداً وسيظهر كل علامات التعب على بشرتك، لذا كوني حريصة على تقشير بشرتك بانتظام واستخدام المرطب الليلي الغني.
 
3-اختيارك بلسم الشفاه Lip Balm الخاطئ: تشقق الشفاه مصدر إزعاج في فصل الشتاء، لذا احرصي على انتقاء البلسم المناسب بحيث يكون ذي صيغة لزجة وليس شمعية، كما ابقي بعيدة عن المنتجات ذات العطور والطعمات التي قد تتسبب بحساسية الجلد.
 
4-الإفراط في التسمير Bronzing: قد ترغبين في تمديد وهج الصيف لفصلي الخريف والشتاء بتعرضك للمزيد من أشعة الشمس واكتساب اللون البرونزي، إلا أنه قد يتسبب بضرر لبشرتك ويفقدها بعض الصباغ، لذا بإمكانك استخدام اللوشن المسمر عوضاً عن ذلك.
 
5-تصحيح لون شعرك: بعض فصل الصيف أنت بحاجة لتعديل لون شعرك، فإن كنت شقراء اختاري الألوان المائلة للذهبي أكتر من البيج وبإمكانك صبغ بعض الخصل Highlights لتمنحي الدفء لمظهرك، أما إذا كنت ذات بشرة سمراء فاتحة فاختاري ألوان الكستنائي الدافئة، أما لبشرتك السمراء الداكنة فاختراي ألوان البني الشوكولا القاتمة.
 
6-تجنبي التلطيخ بماكياجك: لتتجنبي ما قد تتركه آثار الرياح من دموع قد تتسبب بتلطيخ ماكياج عينيك، قومي باستخدام الماسكارا والكحل ضد الماء Waterproof.
 
ألقي نظرة على هذه الأخطاء الجمالية الشائعة في فصلي الخريف والشتاء، وتجنبها مستفيدة من بعض النصائح التي قدمناها لك.