ما يجب معرفته عن البودرة المعدنية

البودرة المعدنية تعمل على نعومة البشرة.

البودرة المعدنية تعمل على نعومة البشرة.

البودرة المعدنية تستخرج من المعادن

البودرة المعدنية تستخرج من المعادن

لا يتوقف سعي خبراء التجميل عن تطوير منتجات التجميل الى الأفضل، وقد توصلوا لترويج ما يسمى "البودرة المعدنية" والتي تستخرج من المعادن، مثل أكسيد الزنك، وأكسيد الحديد، من ثم تطحن إلى بودرة خاصة بمستحضرات التجميل. فما هي فوائد هذه البودرة على البشرة؟
 
يؤكد الخبراء أن هذه البودرة خالية تماماً من المواد الضارة أي المواد الكيميائية والأصباغ الاصطناعية وتتميز بملمس مخملي ناعم.
 
ويشيرون الى أنها تُعد مناسبة جداً للبشرة الحساسة حيث إنها تحتوي على المغنيسيوم وأكسيد الزنك اللذان يعملان على تنظيف البشرة وتخليصها من الالتهابات البسيطة، والتخفيف من آثار حب الشباب والالتهاب الجلدي العصبي.
 
كما تمتاز البودرة المعدنية بجزيئات لامعة عاكسة للضوء، التي توفر بدورها درجة حماية بسيطة من أشعة الشمس وتعمل على إخفاء التجاعيد الصغيرة، وتمنح البشرة مظهراً مشدوداً إلى حد ما.
 
ويوضح الخبراء أن البودرة المعدنية لا تسد المسام كالبودرة العادية، ما يتيح للبشرة تنفساً جيداً، كما أنها تتمتع بقدرة تغطية عالية، الأمر الذي يعمل على توحيد لون البشرة ويمنحها مظهراً متجانساً. اضافة الى ذلك، تمتاز البودرة المعدنية بمقاومتها للعرق ورذاذ الماء وتقي من الجفاف لغناها بمادتي الكالسيوم والتورمالين.
 
أيضا، تتميز البودرة المعدنية بأنها لا تترسب في المسام حتى بعد مرور ساعات طويلة، بخلاف مستحضرات التجميل الأخرى السائلة أو ذات القوام الكريمي. ونظراً لأنها تكون مركّزة جداً، ينبغي وضع كمية قليلة منها، ومن الأفضل أن يتم ذلك بواسطة فرشاة متوسطة الحجم.
 
وقد طرحت العديد من شركات التجميل المنتجات الغنية بالعناصر المعدنية مثل Bare Minerals وUne وMAC وLaura Mercier وStella McCartney وLancome.
 
بعد كل هذه المعلومات عن "البودرة المعدنية" هل ستقدمين على تجربتها للتمتع بمزاياها الرائعة على البشرة؟