5 أسرار جمالية للرمان ستدهشك

يعمل الرمان على معالجة البثور في وجهك

يعمل الرمان على معالجة البثور في وجهك

 تعد ثمرة الرمان من الفواكه الخريفية المغرية بلونها الأحمر البرّاق، وتتميز بغناها بفيتامينات "أ" و"ج" و"د" بالإضافة إلى الحديد ومضادات الأكسدة. كما تعتبر مصدرا هاما للألياف والسكريات والبكتين وتحتوي على هرمون الإستروجين. لذا، إستغلي موسمها في هذا الفصل وتعرفي على أهم فوائدها الجمالية:
 
1- يعمل الرمان على علاج الحبوب والبقع الداكنة بفضل احتوائه على عناصر مضادة للإلتهابات ويسرّع من شفاء الجروح والبثور. لذا تناولي ثمرة منه يومياً وستدهشين من النتائج التي ستنعكس على بشرتك.
 
2-  أثبتت دراسة حديثة أن تناول بذور الرمان يعمل على حماية البشرة من حروق الشمس، ويساهم بتحسين ملمس البشرة وذلك من خلال زيادة قدرة خلايا الجلد على امتصاص الكميات اللازمة من الفيتامين D.
 
3- الرمان غني بحمض زيت بذور الرمان punicic ودهون الأوميغا 3 التي تساعد على تجديد خلايا البشرة وإنتاج الخلايا الجديدة. لذا فهو يحمي من آثار الشيخوخة المبكرة.
 
4- يتميز بإحتوائه على نسبة كبيرة من المعادن الضرورية لصحة البشرة والشعر والأظافر مثل الزنك والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك.
 
5- يحتوي الرمان على فيتامين A وفيتامين E اللذين يحافظان على شباب البشرة وكذلك فيتامين C المفيد فى علاج البشرة الدهنية والتحكم فى مستوى إفراز البشرة للدهون.
 
إستغلي موسم هذه الثمرة الشهية، وإجعليها متربعة على قائمة وجباتك الغذائية لكي تتألقي ببشرة نضرة وخالية من الشوائب.