5 عادات تسرّع شيخوخة البشرة

القلق يسرع في شيخوخة بشرتك

القلق يسرع في شيخوخة بشرتك

السكاكر تعمل على تدمير الكولاجين من بشرتك

السكاكر تعمل على تدمير الكولاجين من بشرتك

التدخين أكبر دعو للبشرة

التدخين أكبر دعو للبشرة

تتوق كل إمرأة الى الظهور ببشرة شابة خالية من التجاعيد والترهل، لكن هل تدركين عزيزتي أن هناك عادات في حياتك اليومية تعمل على التسريع من شيخوخة بشرتك إن لم تتجنبيها خلال برنامجك اليومي؟ إليك أهمها:
 
1- النوم لساعات قليلة: هل ترين وجهك صباحاً في المرآة بعد ليلة سهر طويلة؟ إذاً، فأنت تدركين أن نتائج قلة النوم تبدو أولاً على وجهك. وبصرف النظر عن الهالات السوداء والإنتفاخ تحت العينين، يسبّب قلة النوم أيضا ترهل الجلد. فيجب أن تحصلي على 8 ساعات من النوم ليلاً ليقوم الجسم بإصلاح تلف الخلايا الذي يحدث على مدار اليوم، ويقوم الجلد بتجديد نفسه.
 
2- الاستهلاك المفرط للسكر: أظهرت دراسات عديدة تأثير السكر على بشرتك حيث يعمل على مضاعفة التجاعيد في بشرتك لتأثيره السلبي على الكولاجين. لذا إبتعدي عن السكاكر المصنّعة وإستبدليها بحلويات محلاة بالعسل أو بالفواكه المجففة أو عصير القصب. 
 
3- التدخين: يُعدّ التدخين من أكبر الأعداء للجلد والبشرة. فالتدخين لا يعمل فقط على تقليل تدفق الدم في الجلد، لكنه يجعلك أيضاً عرضة لتسمم الجلد والدم المباشر. بالإضافة إلى ذلك، فهذه العادة تسبب التجاعيد فضلاً عن شحوب لون البشرة. ويقول الباحثون أن كل 10 سنوات من التدخين، تضيف لسن المرأة عامين ونصف.
 
4- التوتر والقلق: التوتر والضغط العصبي يعملان على زيادة إفراز الكورتيزول، وهو الهرمون الذي يتسبب في انهيار خلايا البشرة داخل الجسم. وعلى الرغم من أن التوتر والإجهاد أمر لا مفر منه، إلا أنه يمكن الحد من تأثيره من خلال الإسترخاء، ممارسة الرياضة وخصوصاً اليوغا، أو قضاء بعض الوقت المرح مع الأصدقاء والأهل، وممارسة هوايات مسلية.
 
5- تناول الوجبات السريعة: تعتبر الوجبات السريعة مصدرا غنياً بالدهون والمواد الضارة وبالتالي تعمل على شحوب بشرتك وظهور التجاعيد فيها. لذلك، لا بد من استبدال مثل تلك الأطعمة الضارة بمأكولات صحية طبيعية وخصوصاً الطبخ المنزلي والتركيز على الأسماك والحبوب كالفاصولياء والعدس والفواكه الطازجة كالبرتقال الغني بفيتامين "سي" والتوت البري الغني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين مظهر البشرة.
 
إبتعدي عن هذه العادات اليومية السيئة وإستبدليها بعادات صحية تمنح بشرتك الشباب والحيوية. ما رأيك بمشاركة الموضوع مع صديقاتك لإفادتهن بهذه المعلومات؟