للفتاة الجامعية... كيف تبرزين جمالك؟

ألوان الباستيل تمنحك إطلالة مفعمة بالأنوثة

ألوان الباستيل تمنحك إطلالة مفعمة بالأنوثة

الظلال الهادئة تتلائم مع إطلالة الطالبة الجامعية

الظلال الهادئة تتلائم مع إطلالة الطالبة الجامعية

ترغب كل فتاة جامعية بأن تبدو بأجمل إطلالة لها بين زميلاتها في الحرم الجامعي بعيداً عن التكلف وصخب ألوان المكياج. لذا نطلعك عزيزتي الطالبة على أهم النصائح التي من شأنها أن تجعل إطلالتك طبيعية وجذابة وبسيطة في آن واحد:
 
-  عليك بداية الإهتمام بصحة ونضارة بشرتك عبر غسلها مرتين يومياً بالصابون الملائم لها والمداومة على تقشيرها في عطلة نهاية الأسبوع وذلك لأن التقشير يزيل الخلايا الميتة ويسمح لبشرة الجلد بالتجدد والنضارة.
 
- يجب أن تتألق بشرتك بمظهر متجانس يشع نضارة وحيوية. يمكنك تحقيق ذلك من خلال استعمال كريم أساس مناسب لدرجة لون بشرتك وبودرة شفافة.
 
- ينبغي أن يتسم مكياجك بالتحفظ والهدوء إحتراماً لحرم الجامعة، لذا إبتعدي عن ألوان المكياج الصارخ واللامع وإلا ستبدين وكأنك ذاهبة لسهرة ليلية أو حفلة تنكرية.
 
- إحرصي على أن يتحلى مكياج عيونك بالرقة والنعومة. إبتعدي عن الألوان الصارخة كالأخضر والأزرق أو الدرجات القاتمة كما هو الحال مع مكياج العيون الدخانية (Smokey Eyes)، وزيني الجفن المتحرك بدرجات الباستيل الفاتحة مثل البيج والوردي والمشمشي والذي يمنح العيون إطلالة جذابة مفعمة بالأنوثة والرقة.
 
- غلّفي رموشك العلوية والسفلية بلمسات الماسكارا لإبراز طولها وجمالها بشكل طبيعي جذاب وابتعدي عن أقلام الكحل الأسود لأنها تمنحك مظهرا أكبر من عمرك ونظرات قاسية. وإن أصريت على الكحل إختاري اللونين البني أو الكحلي.
 
- إستخدمي اللون الوردي الفاتح ودرجاته واللون البصلي (البرتقالي) لأحمر الخدود وراعي أن تكون الكمية قليلة جداً لمنح خديك تورداً طبيعياً. 
 
- راعي أن تكون أظافرك نظيفة ومرتبة وإختاري المانيكير ذات الدرجات اللونية الرقيقة والهادئة، كالوردي والأزرق السماوي.
 
- أكملي إطلالتك بتسريحة بسيطة تلائم تقاسيم وجهك. يمكنك إختيار الضفيرة بمختلف موديلاتها وتسريحة ذيل الحصان أو رفع الشعر بشكل كعكة.