أهم الطرق لتمليس الشعر المجعّد

جددي إطلالتك بالشعر الناعم

جددي إطلالتك بالشعر الناعم

اختاري ما يناسبك من الطرق لتمليس شعرك

اختاري ما يناسبك من الطرق لتمليس شعرك

الطبيعة ترفض الإستكانة وتعشق التجدد عبر الفصول، كذلك عليك عزيزتي أن تُجددي من إطلالتك في كل موسم لتبقي أنيقة بعيداً عن الملل. لذا، ننصح ذوات الشعر المجعد أو الكيرلي بإعتماد الشعر المالس لهذا الموسم الذي لن يتطلب منك الكثير من الوقت للعناية به. يمكنك اختيار التمليس لأشهر أو لأيام حسبما ترغبين.
 
إليك من هي" أهم الطرق الجمالية للحصول على شعر منسدل كالحرير:
 - العلاج بالكريستال: يعدّ التنعيم الكريستالي من أحدث الطرق لجعل الشعر حريرياً، وهو عبارة عن استخدام زيت الأرغان أو سيروم مقوّ للشعر أو حقنة من مادة الكيراتين. وعليك أن تعرفي أن نتيجة الكريستال لا تستمر أكثر من 6 أشهر على الشعر، والأمر مرتبط بكيفة العناية به.
 
-العلاج بالكيراتين: يمنح العلاج بالكيراتين الحيوية واللمعان والملمس الناعم جدا للشعر، كما انه يحسن ويصلح من نوعية الشعر. تتفاوت المدة التي يبقى الكيراتين فيها على الشعر بعد علاجه بين 6 أشهر و10 أشهر، ويمكن تكرار وضع الكيراتين كل 3 أشهر. 
 
- كوي الشعر بـالـBabyliss: اشتري مكواة تمليس جيدة النوعية، واحرصي على أن تشتمل على صفائح من السيراميك كي لا تحرق يديك وشعرك. إستعملي الرذاذ الواقي من الحرارة للحؤول دون تلف شعرك. قسّمي شعرك إلى خصلات عدة، وابدئي بتمريرها على كل خصلة. لا تفرطي في تسخين مكواة التمليس، بل اختاري الحرارة المعتدلة.
 
- التمليس بواسطة السشوار: إشتري مجففا كهربائيا ذات نوعية جيدة. قسّمي شعرك الى خصل صغيره عبر المشابك. ضعي الفرشاة الاسطوانية تحت خصلة الشعر وابدئي بشدها الى الأسفل في موازة تمرير المجفف الكهربائي عليها. من المستحسن إجراء هذه العملية في الصالونات المخصصة وبهذه الطريقة تحصلين على شعر ناعم لمدة ثلاثة أيام شرط ان لا يطال شعرك المياه.
 
العناية الصحية: وأخيراً، ننصحك بأن تعتني بصحة شعرك من الداخل عبر الإكثار من تناول الخضار وتناول الأسماك 3 مرات أسبوعيا، ولا تنسي شرب ثماني أكواب يوميا من المياه للحفاظ على رطوبة الشعر.