شفتاك تقاومان جفاف الخريف

 ماسك العسل يرطب الشفاه

ماسك العسل يرطب الشفاه

شفاهك مغرية في الشتاء

شفاهك مغرية في الشتاء

إجعلي إطلالتك في الشتاء مغرية وحيوية وذلك عبر الإهتمام بجمال شفتيك، وقاومي جفاف الطقس الذي يمنحهما مظهراً متقشراً ومنفراً عبر نصائح ووصفات طبيعية لتطلي بمظهر أنيق وساحر في موسم الخريف.
 
- ضعي "الفازلين" أو أي كريم مرطب خلال النهار وساعات الليل أيضاً على الشفاه خصوصاً قبل النوم كي يحافظ على ترطيبها.
 
- للعسل فوائد مذهلة على التئام تشقق الشفتين في موسمي الخريف والشتاء حيث له قدرة علاجية كبيرة في التئام الجروح. استعمليه كمرطب لشفتيك فهو يحميهما من الجفاف. إمزجي معه القليل من الفازلين حتى يتم الحصول على أفضل ماسك لعلاج الشفاه المتشققة.
 
- تجنّبي عادة عض الشفاه، لأنها إحدى الخصال السيئة، التي تؤدي فعلياً إلى تشققها وتتلف الطبقة الخارجية. 
 
- يفضّل تقشير الشفتين بواسطة فرشاة الأسنان مساءً. إمزجي القليل من زيت الزيتون مع السكر وإفركي شفاهك بها. وبعد غسلهما بالماء، غلفيهما بطبقة من زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند وستحصلين على شفاه طريّة ذات ملمس ناعم وحيوي.
 
- بعد قيامك بالخطوات المذكورة، ضعي صباحا كريم التأسيس على الشفتين ثم إرسمي خطاً حولهما بقلم "الكونتور" قبل وضع ملمع الشفاه على كامل الشفتين خصوصاً للجهة الداخلية غير الظاهرة فيهما.
 
- إذا كنت لا تستغنين عن أحمر الشفاه، فنذكرك أن أحمر الشفاه الجاف يعود بقوة في هذا الموسم وبألوانه الداكنة ليبرز حجم الشفتين. ويترافق أحمر الشفاه الجاف مع كريم أساس فاتح من دون ماكياج فوق العيون.
 
- وأخيراً، يجب معالجة مشكلة تشقق الشفتين من الداخل عبر شرب الماء يوميا بكميات كافية وتناول الخضار والفواكه المتنوعة وخاصة الشتوية حيث تتكفل بترطيب الجلد ومده بالمرونة اللازمة.
 
شفتاك عنصر مهم وجذاب في إطلالتك، لذلك لا تهملي العناية بهما في موسم الخريف.