فيتامين E... صانع المعجزات الجمالية

فيتامين هـ يؤخر الشيخوخة المبكرة

فيتامين هـ يؤخر الشيخوخة المبكرة

المكسرات غنية بالفيتامين هـ

المكسرات غنية بالفيتامين هـ

تستخدم معظم شركات التجميل في العالم فيتامين "هـ" أي "E" بشكل أساسي في منتجات الكريمات وذلك لحفاظه على صحة البشرة  والشعر. ويطلق عليه اسم فيتامين الجمال حيث يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تمنع من ظهور التجاعيد المبكرة.
 
فما هي المأكولات التي تتوفر فيها هذا الفيتامين؟ وكيف تستفيدين من فوائده لجمالك؟ إليك أهمها:
 
- يُعد فيتامين "ه"ـ علاجاً فعالاً لعلامات تقدم العمر كما أنه يساعد في تقلل وتلاشي التجاعيد تماماً فهو يقاوم الجذور الحرة ويقضي على الخطوط الدقيقة ويزيد من إنتاج الكولاجين في الجسم وبالتالي يزيد من مرونة البشرة. لذا احرصي على تناول وجبات غذائية غنية به.
 
- يمكنك تأمين حاجتك اليومية من فيتامين ه عبر المكسرات مثل اللوز، وبذور عبّاد الشمس، والزيوت النباتية، والحبوب الكاملة، والزيتون، والفاصوليا، والخضار الورقية مثل الهليون والسبانخ. كما تتوفر كميات هامة أيضاً من هذا الفيتامينِ في أطعمة مثل الأرزّ الأسمر.
 
- لترطيب البشرة في الشتاء، افرغي محتويات كبسولة فيتامين E على الوجه قبل النوم مرتين في الأسبوع كما يمكن إضافة محتوي كبسولة من فيتامين E للكريم المرطب الخاص بكِ لزيادة فعاليته.
 
- يعمل زيت فيتامين هـ على تجديد شباب البشرة مما يجعلها تبدو صحية ومتوهجة. استعمليه كماسك مرتين في الأسبوع.
 
- لتقوية الأظافر وترطيب الجلد المحيط بها وحمايته من الجفاف دلكي الأظافر والجلد المحيط بمحتوى كبسولات فيتامين E مرتين في الأسبوع.
 
- إذا كنت ترغبين بتقوية شعرك ومنحه الكثافة أضيفي كبسولات فيتامين E إلى الشامبو وكريم التصفيف الخاص بك حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.
 
- تحتاج النساء الى ثماني ملليغرامات من الفيتامين ه يومياً أما الرجال فهم بحاجة الى عشرة ملليغرامات.