5 أخطاء شائعة تجنبيها لتحصلي على حواجب مثالية

حواجب مثالية

حواجب مثالية

نظفي حاجبيك كل اسبوعين أو ثلاثة

نظفي حاجبيك كل اسبوعين أو ثلاثة

لا تستخدمي ملقط قديم

لا تستخدمي ملقط قديم

حددي قوس حاجبك من خلال تحديد أعلى نقطة بحاجبك

حددي قوس حاجبك من خلال تحديد أعلى نقطة بحاجبك

حواجب سميكة مصقولة

حواجب سميكة مصقولة

استخدمي قلم تحديد الحواجب لملء الفراغات في حاجبيك

استخدمي قلم تحديد الحواجب لملء الفراغات في حاجبيك

إعداد: ماري الديب
 
الحاجبان يشغلان جزءاً صغيراً من وجهك، إلا أنهما يساهمان في تحديد ملامح وجهك وإبرازها. كما أنهما يعبران عن نظرتك من الغضب و الدهشة وحتى نظرتك الطبيعية، لذا عليك أن تكوني حذرة عند تقليم حاجبيك وتحديد شكلهما.
 
حاجباك من أهم العناصر في وجهك، سواء كانا رفيعين أو عريضين، وهناك دائماً طرق تمكنك من جعلهما نظيفين وأنيقين وملائمين لملامحك أيضاً. واليوم سوف نتشارك معك بعض الأخطاء الشائعة لدى الفتيات وكيفية تفاديها لتحصلي على حواجب مثالية.
 
1-استخدام ملقط قديم: قد تشعرين بصعوبة استخدام الملقط أثناء تنظيف حاجبيك وذلك بمحاولتك جعل طرفي الملقط معاً دون انزلاق، ما يتسبب في كسر الشعرة وعدم نزعها من جذرها. لذا عليك استبدال ملقطك بآخر جديد مع حرصك الدائم على تنظيفه لتتجنبي تراكم البكتيريا عليه.
 
2-النتف المستمر: النتف الزائد لحاجبيك وتنظيفهما بشكل مستمر ويومي قد لا يساعدك في تحديد ملامح وجهك بشكل جيد، لذا احرصي على تنظيفهما كل اسبوعين أو ثلاثة أسابيع، بحيث يكون هناك وقت للشعرة لتنمو ، ما يمنحك حواجب مليئة و أكثر كثافة.
 
3-الخطأ في تحديد قوس الحاجب الخاص بك: تحديد قوس الحاجب من أكثر الأخطاء شيوعاً بين النساء، الذي قد يتسبب بنظرة الدهشة أو الغضب لوجهك. فقوس الحاجب لا ينبغي أن يكون في وسط عينيك، ولتحديد مكانه الصحيح ما عليك إلا أن تنظري إلى أعلى نقطة في حاجبك وتقومي بنتف الشعر أسفلها لتحصلي على قوس حاجبك الطبيعي. 
 
4-إهمال أعلى الحاجبين: لا تهملي أعلى حاجبيك، فهناك فرق كبير بين الحواجب السميكة والمصقولة وبين الحوجب السميكة والفوضوية. دائماً عليك التخلص من الشعر الزائد بأعلى الحاجبين لتخلقي نظرة مصقولة بحواجب نظيفة.
 
5-الإفراط في استخدام قلم تحديد الحاجبين: استخدام قلم تحديد الحاجبين هو فقط لملء الفراغ في حاجبيك وتحديد شكلهما، فالإفراط في استخدامه قد يجعلهما يبدوان أكثر سماكة و ظلمة ويمنحك نظرة قاسية. لذا عليك اختيار قلم الحاجب بظل أخف من لون حاجبيك واستخدامه فقط في المناطق غير المكتملة.
 
قدمنا لك بعض أخطاء الحواجب التي تواجه الفتيات والحلول المناسبة لتصحيحها، ألقي نظرة عليها واستفيدي منها لتحصلي على حاجبين مثاليين.