7 وصايا للتخلص من قشرة الشعر

قشرة الرأش تشوه من جمال شعر المرأة

قشرة الرأش تشوه من جمال شعر المرأة

زيت الصبار أثبت فعاليته في القضاء على القشرة

زيت الصبار أثبت فعاليته في القضاء على القشرة

 إغسلي شعرك 3 مرات اسبوعيا للتخلص من القشرة

إغسلي شعرك 3 مرات اسبوعيا للتخلص من القشرة

نظافة الشعر وترتيبه من علامات أناقة المرأة العصرية ودلالة على إهتمامها بجمالها، إلا أن مشكلة قشرة الرأس قد تعكر من مزاجها اليومي وتشوه من جمال شعرها خصوصا مع اقتراب موسم الشتاء. فكيف تتخلصين عزيزتي إذاً من هذه المشكلة؟
 
1- أولاً، يجب غسل شعر الرأس بمعدل 3 مرات أسبوعيًا وخاصة لصاحبات البشرة الدهنية، وإستعمال شامبو ثابت من مضادات القشرة الى حين الإنتهاء من المشكلة.
 
2- ترجع احد أسباب القشرة  الى الإفرازات الدهنية الكثيفة في الشعر مما يتسبب في ظهور القشرة في الرأس والإتساخ عدا تزييت الشعر، لذا، على أصحاب هذا النوع من الشعر تجنّب المأكولات الدسمة والتوابل والبهارات وذلك لتخفيف الإفراز الدهني.
 
3- احرصي على تناول بعض الأطعمة المضادة للإلتهابات مثل الفواكة والخضروات والأسماك، لأنها غنية بكثير من العناصر مثل الفيتامينات، كفيتامين B، وأحماض أوميغا 3 الدهنية، والزنك، وهي عناصر مهمة وذات تأثير مباشر، يمكن أن يساعد في حل كثير من مشكلات الجلد الإلتهابية مثل قشرة الرأس.
 
4- إشطفي شعرك بخليط من الماء وعصير الليمون مع تدليك فروة الرأس به، فهذا المزيج لن يخلصك من القشرة فقط بل يمنح شعرك اللمعان والصحة.
 
5- إذا كنت تستعملين مجفف الشعر بعد غسل الشعر، فقد يكون هذا مسببا لجفاف فروة الرأس وظهور القشرة. لذا ننصحك بتجفيف الشعر بالمنشفة أولاً من ثم تجفيفه بالمجفف الكهربائي أو تركه ليجف بشكل طبيعي.
 
6- ثبت نجاح زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الصبّار في مهمة القضاء على القشرة، فهذه الزيوت تساعد على إعادة التوازن لفروة الرأس وتغذيتها بالطريقة الصحيحة، على أن يتم التدليك بأحد هذه الزيوت مساء مرة في الاسبوع مع لف الشعر بفوطة للتدفئة وغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو في صباح اليوم التالي.
 
-7 يساعد صابون الغار البلدي على تغذية جذور الشعر ومنحه الحيوية كما يُقلل من تساقطه ويخلصه من القشرة.
 
جرّبي هذا النصائح من جعبة خبراء الجمال والصحة، وقولي وداعا لقشرة الشعر.