ما هي أفضل الزيوت لتنعيم شعرك؟

زيت اللوز يكسب شعرك نعومة فائقة

زيت اللوز يكسب شعرك نعومة فائقة

زيت الصبار يرطب شعرك

زيت الصبار يرطب شعرك

زيت السمسم يعالح مشاكل الشعر

زيت السمسم يعالح مشاكل الشعر

زيت الزيتون يقاوم جفاف شعرك ويغذيه

زيت الزيتون يقاوم جفاف شعرك ويغذيه

الشعر الناعم والمنسدل مطلب الكثير من الفتيات خصوصا اللواتي يعانين جفافا وخشونة في شعرهن، وما عليك سيدتي سوى اللجوء الى الزيوت التي تعتبر من أنجح الطرق إستخداما لتنعيم الشعر وذلك عبر استخدام حمامات الزيت الدافىء على الشعر. 
 
وهنالك الكثير من الزيوت التي تعمل على ترطيب وتنعيم شعرك شرط المداومة عليها واخترنا لك أهمها وهي: زيت الصبار "الألوفيرا"، زيت اللوز الحلو، زيت الزيتون، زيت الأفوكاد، زيت جوز الهند، زيت الجزر، زيت السمسم، زيت الجرجير، زيت حبة البركة.
 
تعمل هذه الزيوت على تغذية الشعر وإكسابه لمعانا ونعومة فائقة وتعالج الجفاف والتقصف لإحتوائها على فيتامينات متنوعة ومواد تغذي الشعر وتملّسه.
 
يمكنك إختيار ثلاثة من هذه الزيوت ومزجها بكميات متساوية، من ثم إدهني بها كامل شعرك من الجذور الى الأطراف مع تدليك فروة الرأس بها، بعدها لفي رأسك بفوطة دافئة واتركيها لحوالي ساعتين او 3 ساعات من ثم إشطفي شعرك بالشامبو مع البلسم الغني بالصبار أو الأفوكادو. 
 
تستخدم حمامات الزيت هذه في البداية مرتين كل أسبوع لمدة شهر، ثم بعد ذلك مرة كل أسبوع حيث تعمل هذه الأخيرة على تغذية الشعر وتنعيمه وإمداده بالمكونات الاساسية التي يحتاجها خصوصا البروتين.
 
وتذكري أن تشربي 8 أكواب يوميا من المياه لترطيب الشعر من الداخل، وإذا كنت تملكين وقتا كافيا فاتركي شعرك ليجف أكثر في الهواء الطلق بعيدا عن مجفف الشعر الساخن واحذري دعك الشعر وفركه بالمنشفة لأن ذلك يتلفه ويجعله خشنا، بل ربتي على المنشفة بحركات خفيفة.
 
وأخيراً، تجنبي غسل الشعر يومياً لأن كثرة غسل الشعر تؤدي إلى حرمانه من الزيوت الطبيعية التي تحميه من التقصف والتساقط, لذا من الأفضل غسل الشعر مرةً أو مرتين أسبوعياً، مع الحرص على عمل حمام زيتٍ للشعر مرةً كل أسبوعٍ كما ذكرنا سابقاً.