كيف تختارين حقيبة مكياجك وتنظمينها؟

إختاري الحقيبة ذات الجيوب المتعددة.

إختاري الحقيبة ذات الجيوب المتعددة.

 نظمي ادوات مكياجك بمحفظات متعددة

نظمي ادوات مكياجك بمحفظات متعددة

ضعي الكريمات والعطور في حقيبة مستقلة

ضعي الكريمات والعطور في حقيبة مستقلة

 اختاري الحقيبة المصنوعة من الجلد او النايلون

اختاري الحقيبة المصنوعة من الجلد او النايلون

احفظي اقلام المكياج بشكل منظم

احفظي اقلام المكياج بشكل منظم

هي: إحسان علّوه
 
تعبّر حقيبة المكياج الخاصة بك عن جزء من شخصيتك وتكشف مكنوناتها، لكن لهذه الحقيبة قواعد أساسية لإختيارها وتنظميها، ويجب عليك مراعاتها للحفاظ على ادوات مكياجك ونظافتها.
 
- أولاً، إختاري حقيبة جلدية يسهل تنظفيها كالمصنوعة من الجلد أو النايلون، وابتعدي عن القماش منها لأنها تتسخ بسهولة ويسهل تسرب مواد التجميل منها الى حقيبة يدك، مما قد يفسد أغراضك الشخصية كالبطاقة وأوارق خاصة.
 
- إختاري محفظة ذات الجيوب المتعددة لتسهيل مهمة ترتيب أغراضك فيها. خصصي زاوية للأقلام وأخرى للبودرة والظلال وأخرى لأقلام الشفاه.
 
- إذا كنت من المهووسات بإصطحاب كريمات التجميل معك، خصصي إذا حقيبة مكياج خاصة بهذا الأمر ولا تحشريهم مع أدوات المكياج. كذلك، ضعي عطورك الخاصة في شنطة صغيرة محمكة الإغلاق خوفا من تسرب الرائحة منها وإفساد بعض السكاكر في حقيبتك كحبات الشوكولا او العلكة وعبوة مزيل رائحة النفس.
 
- إحرصي على انتقاء محفظة مكياج خالية من المجسمات البارزة على سطحها لإحتمال تشابكها مع أكسسوارات قد تضعينها داخل حقيبة يدك. اختاريها ذات ملمس ناعم  وبالألوان والرسومات التي تفضلينها والحجم الملائم لحقيبة يدك.
 
- تحققي من إغلاق أغطية ادوات المكياج بشكل جيّد منعا لتسربها ولإنتقال الميكروبات اليها. وضعي الفراشي داخل كيس صغير، وذلك كي تبقى نظيفة فلا تُلوث بشرتك.
 
- قومي بحملة تنظيف شهرية للمحفظة. فرغي محتوياتها واغسليها واتلفي الأداوت الغير المرغوب بها أو المنتهية الصلاحية. ومن بعدها، أعيدي كلّ المستحضرات بشكل مرّتب، فيحلو لك وقتها الإستمتاع بوضع المكياج بكل سهولة.
 
طبقي هذه القواعد المهمة، واستمعتي بحقيبة يد مكياج مرتبة وأنيقة لا تشعرك بالخجل عند إظهارها علناً  لإصلاح مكياجك.