حمام عُشبي للتخلص من بثور الجسم

زيت الياسمين يعمل على تهدئة البثو

زيت الياسمين يعمل على تهدئة البثو

حمام الأعشاب يعقم بشرة الجسم.

حمام الأعشاب يعقم بشرة الجسم.

مغلي البابونج يرطب البشرة وينعمها

مغلي البابونج يرطب البشرة وينعمها

غالبا ما نولي أهمية لبشرة وجهنا وإزالة البثور عنها من دون الإكتراث لبشرة أجسامنا التي أيضا تتعرض للبثور في حالات وأمراض معينة، ككثرة الإفرازات الدهنية أو التحسس من غذاء ما او تتكون نتيجة حرارة الطقس الزائدة... فكيف تتخلصين منها عبر حمام عشبي في البانيو؟.
 
- مقادير الحمام: تحتاجين الى نصف كوب صغير (فنجان قهوة) من زيت الصنوبر، وآخر من زيت الياسمين، وحفنة من عشبة البابونج والنعناع المجفف، وملعقتين من عشبة الخبازة المجففة.
 
طريقة التحضير: إملئي حوض ماء الإستحمام بالمياه الدافئة وأسكبي المواد المذكورة في الحوض، يمكنك وضع الأعشاب في كيس شفاف. وبعد ربع ساعة، إنقعي جسمك بالبانيو واسترخي لحوالي ثلث ساعة.
 
فزيت الصنوبر يعالج الكثير من الأمراض الجلدية وكثيرا ما يصف الزيت لعلاج الصدفية، والحكة، والبثور، والأكزيما، وأمراض الجلد، والجرب لإحتوائه على مطهرات هامة كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع ترهل الجلد.
 
ويستخدم زيت الصنوبر على نطاق واسع في صناعة الصابون ومستحضرات زيوت التدليك، ويمنح جسمك ايضا رائحة فواحة ويكسبه نعومة وترطيبا.
 
أما زيت الياسمين فهو مثالي لمعالجة الندوب على الجلد ويساهم بنعومة البشرة وتخليصها من التجاعيد. ويتميز برائحته العطرية القوية الخلابة، مما يمنح جسمك رائحة زكية.
 
كما يساهم مستحضر الاعشاب من البابونج والنعناع والخبازة بتطهير البثور وامتصاص الإلتهابات منها، مما يخفف من انتفاخها وإحمرارها.
 
كرري هذا الحمام العشبي مرتين في الأسبوع، وتمتعي ببشرة جسم ناعمة خالية من البثور والشوائب.