ما هي أفضل الأطعمة لتقوية الشعر؟

المكسرات تمد شعرك بالزيوت اللازمة لتغذيته.

المكسرات تمد شعرك بالزيوت اللازمة لتغذيته.

العناية بالشعر تبدا من التغذية الجيدة

العناية بالشعر تبدا من التغذية الجيدة

 الخضار والفواكه تمنع تساقط الشعر

الخضار والفواكه تمنع تساقط الشعر

لا تكفي العناية الخارجية بالشعر من زيوت وكريمات مرطبة للحصول على شعر جميل، فهو يتطلب تغذية خاصة تبدأ من داخل الجسم لكي ينمو بشكل صحي وكثيف ولمنع تساقطه وتكسره بسهولة.
 
إليك عزيزتي من "هي" أهم المأكولات التي تمد شعرك بالتغذية المناسبة لتقويته:
- البقوليات: تُعد البقوليات مثل الفاصولياء، والعدس، والفول وحبوب الصويا من الأغذية الغنية بالحديد والبروتين والزنك والبيوتين المفيدة لنمو الشعر وكثافته. لذا إحرصي على تنويع أطباقك بشكل دائم من هذه المأكولات. يمكنك مثلا تناول شوربة العدس عند المساء. 
 
- الخضر الورقية: إغني مائدتك اليومية بالخضار الورقية مثل البقدونس والخس والجرجير والروكا والملفوف والفرفحين "البقلة" وذلك لغناها بفيتامينات ومعادن مهمة كالفيتامين "ه" وعنصر الكالسيوم التي تغذي بصيلات شعرك وتكسبه لمعاناً لا يقاوم.
 
- المكسرات والفواكه المجففة: تمد هذه الأطعمة بصيلات الشعر بالفيتامينات الضرورية لتحفيز نمو الشعر ومكافحة تساقطه. إختاري يوميا وجبة من هذه القائمة: اللوز، التمر، الجوز  أو التين. فالتمر والتين من العناصر الغنية بالحديد مما يساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل كبير عند تناولهما بانتظام. أما اللوز فهو غني بالعناصر الغذائية التي تساعد على تقوية الشعر وزيادة لمعانه.
 
- الفواكه الحمضية: من المعلوم ان امتصاص الحديد في الجسم يتطلب وجود فيتامين "سي" لإمتصاصه بشكل جيد. لذا،  تناولي يوميا عصير برتقال أو كوب ليموضانة للحصول  كمية وافية من فيتامين C الذي يعمل على سرعة امتصاص الجسم للحديد، وبالتالي يساهم بتقوية الشعر وتكثيفه ومنحه لمعاناً.
 
- المأكولات البحرية واللحوم: تحتوي الأسماك على الأحماض الدهنية من الأوميجا 3 التي تساعد على تغذية الشعر بشكل جيد. أما بالنسبة للأشخاص الذين يمتنعون عن تناول الأسماك، فيمكنهم استبدالها بالمكملات الغذائية من زيت كبد الحوت. كما تعتبر اللحوم الحمراء مصدر غذائي غني بالحديد، الزنك، وفيتامين B وهي كلها من العناصر الغذائية الأساسية لصحة الشعر.