4 ماسكات من التفاح لمختلف أنواع البشرة

ماسك التفاح يعيد للبشرة رونقها

ماسك التفاح يعيد للبشرة رونقها

العسل يشد البشرة

العسل يشد البشرة

التفاح يفيد كل أنواع البشرة

التفاح يفيد كل أنواع البشرة

يعتبر التفاح فاكهة الجمال والصحة لإحتوائه على الكثير من الفيتامينات والألياف والمواد المضادة للأكسدة التي تقاوم الشيخوخة، كما أنه يعتبر مصدرا مهما لتخلص الجسم من السموم ويساعد على تجديد خلايا البشرة.
 
وبسبب غناه بالفيتامين "ج"، فإن التفاح يستخدم في تحضير ماسكات لمختلف أنواع البشرة. إليكم من "هي" طريقة التحضير والإستعمال:
 
1- للبشرة الدهنية: يلائم قناع التفاح البشرة الدهنية لإحتوائه على فيتامينات مركزة ودرجة عالية من الحموضة. لذا أحضري تفاحة مبشورة من دون قشر، ملعقة عسل، ملعقة نشاء. إمزجي جميع المقادير وإفرديها على البشرة لمدة عشرة دقائق، بعدها إشطفي وجهك بالماء البارد.
 
2- للبشرة الجافة: التفاح غني بفيتامين "ج" المضاد للأكسدة، فهو ذو قدرات هائلة على مقاومة الشيخوخة التي تعاني منها البشرة الجافة. لذا أحضري نصف تفاحة مبشورة، نصف خيارة مقشرة، 10 قطرات زيت ورد. إخلطي جميع المكونات وإفرديها على بشرة نظيفة لحوالي عشرة دقائق. يكسب هذا الماسك ليونة للبشرة الجافة ويرطبها.
 
3- للبشرة العادية: يعمل هذا الماشك على إكساب البشرة العادية النضارة. إخلطي تفاحة مهروسة مع ملعقة عسل. إفردي المزيج على بشرتك لمدة ربع ساعة. كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع، وستلاحظين النتيجة خلال وقت قصير. ونشير الى انه يمكنك استعمال هذه الماسكات المذكورة للبشرة المختلطة أيضا.
 
4- للبشرة المصابة بالبثور: إذا كنت تعانين من حبوب الشباب أو البثور في بشرتك، فإهرسي تفاحة ناضجة بالشوكة وأضيفي اليها 10 قطرات من زيت اللوز، 10 قطرات من زيت الكافور، وملعقة صغيرة عسل نحل. تفرد الوصفة على البشرة لمدة ربع ساعة مع مراعاة تغطية جميع الحبوب بالخليط، ثم يغسل الوجه بالماء بارد. تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.
 
إختاري الماسك الملائم لبشرتك، وتباهي بإطلالة مشرقة وحيوية بعيدا عن كريمات التجميل المشبعة بالمواد الكيماوية.