هل يُمكنني إستعمال نفس مرطب اليدين للوجه؟

ترطيب الوجه يحافظ على نضارة البشرة.

ترطيب الوجه يحافظ على نضارة البشرة.

Philosophy

Philosophy

Soap & Glory Peaches and Clean 3 in 1 deep purifying cleanser

Soap & Glory Peaches and Clean 3 in 1 deep purifying cleanser

Guerlain Abeille Royale Day Cream_0

Guerlain Abeille Royale Day Cream_0

clinique hand cream

clinique hand cream

ترطيب اليدين يحميهما من الجفاف.

ترطيب اليدين يحميهما من الجفاف.

Clarins_Super Restorative Night Cream

Clarins_Super Restorative Night Cream

سألت إحدى قارئات "هي" عن إمكانية استخدامها نفس كريم مرطب اليدين لترطيب وجهها أيضا، وعن الوقت الأنسب لإستعمال كريم ترطيب الوجه؟
 
يجب أن تعلمي عزيزتي القارئة أن الكريم المرطب ضروري قبيل وضعك المكياج بدقائق، إختاري المرطب المناسب لنوع بشرتك ثم قومي بإستعمال كمية مناسبة منه على بشرتك، كي يساعد ذلك على ترطيب البشرة وتقليل ظهور التجاعيد وجعل بشرتك تبدو نضرة، وبعدها استعملي كريم الحماية من أشعة الشمس أو كريم الأساس.
 
كما يمكنك أن تستعملي كريم مرطب ليلياً لمنح بشرتك الإشراق والرطوبة اللازمة خلال ساعات الليل، خصوصا إذا كنت من ذوات البشرة الجافة. وعليك إختيار المنتج بحسب نوعية بشرتك (جافة او دهنية أو عادية).
 
أما كريم مرطب اليدين إستخدميه في كل الأوقات سواء نهارا أو ليلا لمقاومة عوامل الطقس ومنع تشقق يديك خاصة بعد قيامك بالأعمال المنزلية. 
 
ونشير الى أن بشرة الوجه تكون عادة رقيقةً وعرضةً لظهور البثور والتجاعيد، في حين أنّ بشرة اليدين أكثر سماكة وتميل للجفاف أو التشقّق جراء تعرضهما للغسل بالصابون والمياه عدّة مرات في اليوم. لذلك، يجب أن يكون الكريم المرطب للوجه خفيفاً ولا يسبّب انسداد المسام، وربّما يحتوي على مكوّنات مغذيّة وتشدّ الجلد، لتخفيف شكل الخطوط الرقيقة والتجاعيد. في المقابل، يجب أن يكون كريم اليدين أكثر كثافة ويحتوي على زيوت مضاعفة ليشكّل حاجزاً يحمي يديك من الظروف القاسية، ويزيد رطوبتهما.
 
إخترنا لك: 
- قبيل ترطيب وجهك استخدمي غسول الوجه: "بيتشز أند كلين 3 إن 1 ديب بوريفايينغ كلينر" Peaches and Clean 3 in 1 deep purifying cleanser من Soap & Glory الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والأحماض المرمّمة.
 
- Philosophy Purity Made Simple One-Step؛ وهو مستحضر يومي للوجه يزيل الماكياج ويطهر ويلطف و يرطب البشرة بنعومة في خطوة واحدة.
 
- المرطب اليومي للبشرة "غيرلان آباي رويال داي كريم" Guerlain Abeille Royale Day Cream.
 
- الكريم الليلي Super Restorative Night من "كلارنس" المعزّز بحمض الهيالورونيك المرطب وزبدة الشيا المغذية للبشرة.
 
- كريم اليد "تاف هاندس" من "دو إيت" tough hands by du’it: وهو كريم يد مرطب يلطف الجلد ويهدئه ويعطي نتائج متميزة .
 
- كريم اليد clinique hand cream: يعطي الجلد الترطيب الكاف مع مرطب من الفازلين لذلك فهو مناسب للجلد الجاف والمتشقق وهو غير دهني ويمتصه الجلد سريعا.