عيناك تنبض شباباً بهذه النصائح

زيت بذور العنب فعال لمحاربة التجاعيد

زيت بذور العنب فعال لمحاربة التجاعيد

 الخضار الملونة تمنح بشرتك الشباب

الخضار الملونة تمنح بشرتك الشباب

لم تعد تجاعيد العين حكراً على السيدات اللواتي يتقدّمن في السن إنما باتت أيضا النساء تعاني منها في عمر الشباب لأسباب كثيرة منها التعرض لأشعة الشمس بشكل كبير، سوء التغذية والحمية القاسية، الإجهاد والسهر الطويل أمام شاشات الكمبيوتر والتلفزيون إضافة الى اهمال العناية بهذه المنطقة الرقيقة جدا والحساسة.
 
إليك عزيزتي المرأة من "هي" أهم النصائح للعناية بشباب عينيك ومكافحة تجاعيد العين:
 
- استخدمي كريم العين الواقي من الشمس دوماً قبل الخروج من المنزل واحرصي على ارتداء النظارة الشمسية التي ستخفف كثيرا من تأثير أشعة الشمس، فهي سبب التجاعيد الأول، لأنها تتلف خلايا البشرة. 
 
- تجنّبي المكوث لفترات طويلة أمام شاشات التلفزيون أو الكمبيوتر وإحرصي على عدم السهر طويلاً، فجميع هذه الأشياء تعد من أهم أسباب ظهور التجاعيد المبكرة. 
 
- تناولي الطعام الصحي الغني بالفتيامنات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد على البشرة على تجديد خلاياها وعلاج نفسها، أكثري من الأسماك والفواكه والخضراوات والمكسرات والشاي الأخضر.
 
- أثبتت الدراسات ان الاشخاص الذين يكون طعامهم غني بفيتامين C، يكونوا اقل في تكوين التجاعيد من الاشخاص الذين لا يحتوي طعامهم على فيتامين C. لذلك احرصي على تناول الطعام الغني بهذا العنصر لأنه سلاحك في مقاومة التجاعيد تحت العين وكذلك التجاعيد حول الفم. - إستعملي كريماً مرطباً للعين بدءا من عمر الخامسة وعشرين سنة، أو إستخدمي ماسكات طبيعية كماسك زيت بذور العنب قبيل النوم، فهو يحتوي على عناصر مرطبة ومغذية للبشرة، ويتميز بغناه بمادة " proanthocyanidins" المضادة للأكسدة والتى تعالج الأضرار التى لحقت بالبشرة خاصة التجاعيد.
 
- يمكنك ايضا استخدام ماسك زلال البيض لإزالة تجاعيد حول العين، وهو يعمل ايضا على إضفاء النعومة والنضارة للبشرة. إمزجي زلال بيضة مع بياض مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. ضعي المزيج على المنطقة المذكورة لمدة 10 دقائق من ثم اغسلى وجهك بالماء البارد. 
 
ثابري على هذه النصائح يومياً، وأبعدي عنك شبح شيخوخة عينيك مبكراً لتظلي دوما نابضة بالشباب والحيوية.