خمسة أخطاء تجنبيها عند استخدامك خافي العيوب

استخدمي الفرشاة لإضافة خافي العيوب بدلاً من أصابعك

استخدمي الفرشاة لإضافة خافي العيوب بدلاً من أصابعك

اضيفي خافي العيوب بالنقر الخفيف وليس الدعك

اضيفي خافي العيوب بالنقر الخفيف وليس الدعك

اضيفي بودرة التثبيت المضغوطة فوق خافي العيوب

اضيفي بودرة التثبيت المضغوطة فوق خافي العيوب

خافي العيوب الكريمي

خافي العيوب الكريمي

استخدمي الظلال الفاتحة والغامقة من خافي العيوب لنحت وجهك

استخدمي الظلال الفاتحة والغامقة من خافي العيوب لنحت وجهك

هي: ماري الديب
 
قد تبحثين دائماً عن منتج يساعدك في إخفاء العيوب والبقع الداكنة على بشرتك، وخافي العيوب Concealer هو المنتج الذي عليك اقتناؤه. هناك العديد من الأخطاء التي قد تقعين في فخها أثناء تطبيقك لماكياجك الخاص، والأسوأ من ذلك أنك قد لا تستخدمين هذا المنتج متعدد الأغراض بكافة إمكانياته. نحن جمعنا لك بعض العيوب الشائعة المتعلقة باستخدام خافي العيوب وقدمنا لك بعض الحيل لتفاديها.
 
1-استخدام أصابعك: من الشائع بتطبيق خافي العيوب هو استخدام الأصابع، إلا أن هذه المعلومة خاطئة. عند تطبيقك للماكياج فيداك ستلامس منتحات أخرى قد تترك أثراً على أصابعك وبالتالي ظلاً فوق خافي العيوب، لذا قومي باقتناء الفرشاة الخاصة لتطبيق خافي العيوب دون أن تشوبه أية شائبة.
 
2-صيغة خافي العيوب: لخافي العيوب صيغ وألوان، معظم النساء تسعى إلى استخدام الدرجة الفاتحة منه ظناً أنه الأكثر تأثيراً وإخفاءاً. أما أنت فاحرصي دائماً على اختار اللون الأنسب والأقرب للون بشرتك و كذلك اختاري الصيغة المناسبة، واستخدمي القوام السائل عوضاً عن الكريمي تجنباً لأي تراكم للخافي تحت عينيك.
 
3-النقر وليس الدعك: هي من الأخطاء الشائعة أيضاً عند تطبيق خافي العيوب، مهما كانت الأداة التي تستخدميها لوضعه قومي بالنقر الخفيف والناعم عوضاُ عن الدعك، وخصوصاً تحت عينيك حيث بشرتك رقيقة وحساسة.
 
4- بودرة التثبيت: ضعي البودرة المضغوطة فوق خافي العيوب السائل، هذه معلومة قد تغفل عنها  كثير من النساء عند استخدام الماكياج السائل، حيث تساعد هذه البودرة على تثبيت الماكياج وإبقاءه لمدة أطول خلال اليوم.
 
5-قبل أو بعد كريم الأساس: هذا سؤال تطرحه العديد من النساء، كلتا الطريقتين تعطيك نتائج مختلفة، فلتغطية الهالات السوداء تحت العينين استخدميه قبل كريم الأساس، أما إذا أردت بشرة خالية من العيوب فاستخدميه بعد كريم الأساس.
 
هذه بعض الأخطاء الشائعة عند استخدام خافي العيوب، ولكونه متعدد الأغراض فبإمكانك استخدامه كأساس على عينيك وشفتيك لتحضيرهما قبل إضافة أي منتج مما يمنحك مظهراً طبيعياً ويحافظ على لون ظل العيون وأحمر الشفاه  لمدة أطول. كما بإمكانك استخدامه لنحت وتحديد ملامح الوجه Contour & Highlight باستخدام الدرجة الغامقة منه لتحديد عظام الوجنتين، خط الفك السفلي وجانبي الأنف، والدرجة الفاتحة منه لإضافة الضوء على منتصف الأنف، وسط جبينك و تفاحتي الخدين.