نصائح مهمة عند تطبيقك ظلال العيون

استعملي الفرشاة بدلا من العصا الإسفنجية في ظلال العيون

استعملي الفرشاة بدلا من العصا الإسفنجية في ظلال العيون

الألوان لعبة عليك اتقانها بما يلائم شكل عينيك

الألوان لعبة عليك اتقانها بما يلائم شكل عينيك

اختاري الوان ظلال العيون تبعا لمساحة جفنك

اختاري الوان ظلال العيون تبعا لمساحة جفنك

 ظلال العيون تبرز جمال عينيك

ظلال العيون تبرز جمال عينيك

العيون هي تلك المغناطيس التي ينجذب إليها الآخرون بشكل فوري. فالعينان تحملان جاذبية خاصة لأننا نحقق إتصالنا الفكري بهما مع الآخرين كل الوقت تقريبا.
 
إليك من "هي" أهم الأسرار أثناء اختيارك ظلال العيون ومده على جفنيك: 
- بداية، عليك معرفة أن ظلال الألوان الفاتحة تجعل من المساحة التي تطبق عليها تبدو أكبر وأكثر بروزاً الى الأمام. أما الوان الظلال القاتمة او الغامقة فتحقق العكس بمعنى أنها تجعل مساحة العين تبدو أصغر وتدفعها الى الخلف ظاهرياً.
 
- مع إدراكك لهذه القاعدة المذكورة، يمكنك تحقيق التوازن الجمالي لعينيك عبر لعبة الألوان، فمثلا، قومي بإستعمال مساحيق ظلال العينين ذات اللون الفاتح اذا كان جفنك صغيراً وحاجبك مرتفعاً وكبيراً.
 
- لتخفيض مساحة الحاجب يمكن أن تطبقي لوناً أغمق أو أكثر قتامة من اللون المستعمل على الجفن وبالتحديد في منطقة المحجر بين الجفن والحاجب.
 
- إذا كان سنك يزيد عن 25 عاماً قد تلاحظين مظهر الإرتخاء في الجلد عند منقطة الجفن والحاجب وذلك أمر طبيعي. ولكن الإرتخاء أو التمدد سوف يزداد حدّة إذا إستعملتي لوناً لماعاً على منطقة المحجر والحاجب. فالألوان اللماعة في تلك المساحة من العين ستجعل عينيك تبدوان هرمتان ومتجعدتان حتى لو لم تكن كذلك في الواقع.
 
- لذا، قبل شراء أي ظل للعينين إختبريه وجربيه في ضوء النهار او تحت نور المصابيح الفلورية وذلك بإستعمال فرشاة التجميل وتلوين رأس اصبعك باللون ومن ثم عرّضي اصبعك للنور او الضوء وسيكون بإمكانك فوراً تحديد عما اذا كان اللون المستعمل لماعاً بشكل زائد لأنه تحت الضوء سيبدو مشعاً ومتلألئًا.
 
- أما ظلال العينين الخفيقة البريق فلها مميزات انعكاسية للضوء وترفع من مستوى جمالية العين بغض النظر عن سن المرأة التي تضعها.
 
- إذا اردت اختيار الألوان القاتمة، فإنتقي الجافة منها أو غير اللامعة منها او الخفيفة البريق. وبالنسبة للألوان الفاتحة اختاري الجافة ايضا او غير اللامعة منها.
 
- ننصحك بإستعمال الفرشاة لتطبيق ظلال العين بدلا عن الأعواد ذات الرؤوس الإسفنجية حيث بإمكانك ضبط وتنظيم كمية اللون التي تريدين وضعها، وتصبح عملية الإئتلاف اللوني أكثر سهولة. إختاري فرشاة مشذبة بنعومة وذات رأس صغير.