قصات الشعر المناسبة للوجه الطويل

هي: إحسان علّوه

يتميز شكل الوجه الطويل بطابع الاستطالة حيث يتسم بجبهة كبيرة وذقن طويل، لذا فأنت تحتاجين لقصات شعر تزيد من عرض الوجه وحجمه.

إليك عزيزتي أساليب تصفيف الشعر التي ننصحك بتجربتها:

- إعلمي أن الشعر الطويل جداً يزيد الوجه الطويل استطالة، لذا ننصحك بألا يزيد طول شعرك عن حد كتفيك قدر الإمكان. فقصات الشعر الطويلة جدا أو القصيرة جدا لا تتماشى مع صاحبات الوجه المستطيل حيث أنها تزيد من طول وجهك.

- إذا كنت مصرّة على إطالة شعرك فلا بد ان يقترن من الأمام بغرة شعر امامية او جانبية وذلك لتغطي جبهة الوجه مع اعتماد خصلات متفاوتة في الطول عند منطقة الرقبة.

- الشعر السابل "الليس" يجعل وجهك يبدو أطول مما هو عليه حقيقة لذا يعتبر الشعر المموج هو الأفضل لعلاج مشكلتك، فهو يزيد من عرض الوجه بإضافة كثافة حوله.

- اطلبي من كوافيرك أن يزيد من كثافة شعرك عند منتصف الوجه مع جعل بعض أطرافه تنثي بإتجاه الأنف والفم، وبذلك ستجعلين عظام الوجنتين تبدوان اكثر عرضا فضلا عن ان شكل وجهك سيبدو بيضاوياً.

- تعتبر غرة الشعر من الحلول الفعالة لعلاج مشكلة طول الوجه حيث ان الغرة تقوم بتغطية الجبهة مما يساعد على التقليل من طول الوجه، لذلك لا تتردي فى الحصول على غرة شعر جذابة لتبرزي جمالك.

- يمكنك اختيار العديد من غرات الشعر المتنوعة إلا ان افضلها على الإطلاق غرة الشعر الامامية المتساوية التي تكون بموازاة الحاجبين وغرة الشعر الجانبية المختلفة.

- نذكرك بأن الكثير من نجمات هوليود يملكن الوجه الطويل كالنجمة هيلاري سوانك، ونعرض لك بعضا من صورها لتستوحي من تسريحات شعرها الملائمة للوجه المستطيل.