3 وصفات مدهشة تجعل شفاهك ملساء

السكر يعمل على ازالة الخلايا الميتة

السكر يعمل على ازالة الخلايا الميتة

 زيت اللوز يرطب شفتيك

زيت اللوز يرطب شفتيك

زبدة الشيا تغذي الشفتين

زبدة الشيا تغذي الشفتين

مع بداية فصل الخريف، تتأثر الشفاه بالتغييرات المفاجئة للطقس عبر الانتقال من الأجواء الحارة الى الباردة، ما ينعكس عليها سلباً فتتعرض للجفاف والتقشر ويصبح بالتالي مظهرها منفراً ويشوه جمال المرأة.
 
إليك عزيزتي المرأة اهم الوصفات الطبيعية التي تُقشر شفاهك بسهولة وتزيل الخلايا الميتة عنها لتتألقي في فصل الخريف بشفاه ناعمة وملساء:
 
1- زبدة الشيا: غلّفي شفاهك بطبقة من زبدة الشيا ليلا لترطيبها وتغذيتها، من ثم إفركي الجلد الميت عليها صباحا بالقليل من السكر وزيت الزيتون لإزالة الخلايا الميتة عنها. كما يمكنك استعمال الزبدة كمرطب نهارا في المنزل، وستحصلين على شفاه ناعمة جذابة.
 
2- زيت الزيتون مع خميرة البيرة: إمزجي رشة من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من خميرة البيرة. استخدمي فرشاة الأسنان لفرك شفتيك بالخليط برفق في حركات دائرية للتخلص من القشور والجفاف. بعدها اغسلي شفتيك بالماء الدافئ ثم ضعي زيت اللوز أو الفازلين لترطيب الشفاه.
 
3- القهوة مع زيت اللوز:  إخلطي ملعقة من حبوب القهوة المطحونة (يمكنك استعمال تفل البن المغلي) مع  ملعقة من زيت اللوز الحلو الدافئ. إفركي المزيج برفق بواسطة فرشاة الأسنان من ثم ضعي كمادة من الشاي الأسود أو الاخضر الفاترة على شفاهك لمدة خمس دقائق وإشطفيهما بالماء البارد.
 
جرّبي هذه الوصفات السهلة من مستحضرات مطبخك المنزلي، وتباهي بشفاه مغرية خالية من الشقوق.