أفضل الطرق لإزالة بقع الشمس

اللبن من الوصفات المهمة للتخلص من البقع الداكنة

اللبن من الوصفات المهمة للتخلص من البقع الداكنة

الشاي الأخضر يعالج مشاكلك الجلدية

الشاي الأخضر يعالج مشاكلك الجلدية

التقشير الكيمائي من الوسائل الفعالة لإزالة بقع الجلد

التقشير الكيمائي من الوسائل الفعالة لإزالة بقع الجلد

بدأ فصل الصيف يلملم أذياله معلنا عن إنتهاء موسم البحر، إلا أنه لم يترك بشرة جلدنا على حالها بعدما طبع عليها بقعاً داكنة اللون جراء تعرضنا للشمس. فما هي أهم الطرف للتخلص من هذه البقع؟.
 
- بداية، إذا كانت هذه البقع كبيرة وداكنة اللون بشكل منفر، ننصحك عزيزتي المرأة باستشارة طبيب جلد إخصائي ليوجهك نحو العلاج المناسب.
 
- يمكنك اللجوء الى العلاج بالليزر فهو يساعد على إزالة البقع والنمش الناتج من التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس وذلك بطريقة سريعة وفعالة. من الضروري في هذه الحالة ايضا متابعة طبيب متخصص في العلاج بأشعة الليزر .
 
- هناك أيضا طريقة العلاج بالتبريد عبر سائل النيتروجين وذلك في العيادات المتخصصة، فهذه الطريقة تستخدم  في علاج العديد من الامراض الجلدية مثل ازالة الثآليل والتقرنات الدهنية والتقرنات والبقع الناتجة من التعرض لأشعة الشمس وبعض انواع سرطان الجلد. يوضع النيتروجين السائل على الجزء المراد علاجه بواسطة جهاز بخاخ ويستغرق التبريد ثواني معدودة وتعتمد المدة التي تستغرقها الجلسة على مساحة البقعة.
 
- يعتبر التقشير الكيميائي عبر كريمات التجميل من أهم الوسائل الهامة للتخلص من البقع الشمسية، فهو يحتوي على مجموعة من الأحماض التي تعمل على إزالة الطبقات الأولى من الجلد إلا انه يتسبب بإحمرار الجلد لعدة أيام ويمنع منعا باتا تعريض البشرة للشمس خلال هذه الفترة.
 
- يمكنك عزيزتي ايضا اللجوء الى الوصفات الطبيعية، ومنها اللبن الزبادي أو الشاي الأخضر الذي أثبت فاعليته في التخلص من أشعة الشمس على الجلد، فالمواد المضادة للأكسدة  المتوجدة به تساعد على التخلص من بقع الشمس على الجلد. 
 
إختاري الطريقة التي تناسب حالتك للتخلص من البقع الداكنة، وتألقي ببشرة نقية وخالية من العيوب في فصل الخريف.