ما يجب معرفته عن تركيب الرموش المستعارة

الرموش المستعارة تمنح الجاذبية الا انها قد تتسبب بأمراض خطيرة

الرموش المستعارة تمنح الجاذبية الا انها قد تتسبب بأمراض خطيرة

 من الافضل تركيب الرموش عند اخصائيي التجميل

من الافضل تركيب الرموش عند اخصائيي التجميل

 من الافضل الاقتصار على الرموش المستعارة في المناسبات فقط

من الافضل الاقتصار على الرموش المستعارة في المناسبات فقط

الرموش المستعارة سلاح ذو حدين.

الرموش المستعارة سلاح ذو حدين.

تسحرنا رموش نجمات هوليود برفرفتها الآسرة كأجنحة الطير، فتسارع الكثير من النساء إلى تقليدهن عبر اللجوء الى تقنية تركيب الرموش المستعارة  Eyelashes لفترة قد تتراوح بين الشهر الى ستة أشهر، إلا أنهن يجهلن الخطر الداهم الذي يقعن فيه جراء اللهث وراء الموضة والتقليد الأعمى.
 
فما هي السلبيات المترتبة على تركيب الرموش المستعارة لفترة طويلة؟
غالبية الدراسات الطبية حول هذا الموضوع تحذر من مخاطر إستخدام الرموش الاصطناعيةEyelashes  التي تبين أنها تضر بالرموش الطبيعية وتسرّع عملية تساقطها.
 
ويشير الخبراء الى أن الغراء المستخدم لإلصاقها يتسبب بحساسية على الأمد الطويل، أما الإفراط في استخدامها ونزعها دون تروٍّ قد يخلق مشكلات لا يمكن حلها إلا جراحياً.
 
ولا يقف الأمر عند هذا الحد، فالغراء الذي يلصق الرموش لفترة طويلة يمكن أن يتسبب للعين بإلتهابات خطيرة ويشكل ومخبأ آمنا للبكتيريا ليصل الأمر الى تساقط الرموش الطبيعية نفسها بكل سهولة.. وعندها لا ينفع الندم!
 
ويوضح اطباء العيون في هذا الشأن ان المواد المستخدمة للصق الرموش تحتوي على مادة الفورمالديهايد التي تتسبب بحساسية وانتقاخ في جفون العين كما حصل مع النجمة كريستين تشينوويث التي ظهرت في برنامج "ليت شو" مع ديفيد ليترمان ترتدي النظارات السوداء والسبب هو حساسيتها من الفورمالديهايد التي ادت إلى انتفاخ جفونها!
 
نصائح قبل تركيب الرموش:
- قومي بتجربة القليل من لاصق الرموش "الغراء" على بشرة يديك وانتظري مرور عشرة دقائق للتأكد من عدم تسببه بأي حساسية أو ظهور لأي بقع او حكة.
- أن أصريت على استخدام الرموش الصناعية، فمن الأفضل اختيارها لمناسبة خاصة، أي لفترة يوم أو يومين من ثم إزالتها عبر مزيل المكياج بلطف ودقة او عبر المياه.
- من الأفضل تركيب الرموش عند اخصائية تجميل بدلا من تركيبها في المنزل.