إكتشفي فوائد الزنجبيل لبشرتك

 بشرتك متألقة مع الزنجبيل

بشرتك متألقة مع الزنجبيل

الزنجبيل يعمل على تقشير البشرة وتنعيمها.

الزنجبيل يعمل على تقشير البشرة وتنعيمها.

 الزنجبيل مع الحامض يفتحان لون البشرة

الزنجبيل مع الحامض يفتحان لون البشرة

يتميز الزنجبيل بنكهته المميزة وطعمه اللاذع الحار، ويعرف بفوائده الطبية الكثيرة منذ القدم حيث استخدم كعلاج لكثير من الأمراض بينها علاج الإضطرابات المعوية ومنع القيء والغثيان عند الحامل، كما أن الزنجبيل يستعمل كشاي أو توابل فيقوي القلب ويعمل على تنحيف الجسم.
 
من الناحية الجمالية، يستخدم الزنجبيل المطحون في صنع ماسكات لعلاج شوائب البشرة وتفتيحها، وإليك اهم  الوصفات في هذا الإطار:
 
- لنعومة البشرة وتنقيتها: إمزجي القليل من الزنجبيل المبشور مع ملعقة عسل وملعقة خميرة البيرة. نظفي بشرتك جيدا البشرة قبل وضع الخلطة على البشرة، ثم يوضع المزيج لمدة ربع ساعة ويغسل الوجه بالماء البارد. 
 
- التخلص من الندبات: ضعي شريحة رقيقة من الزنجبيل الطازج على أماكن الندبات وآثار الحبوب لمدة 10 دقائق. تكرر هذه العملية مرتين يومياً وحتى اختفاء الندبات تماماً. ثابري على هذه الطريقة وستلاحظين تحسناً ملحوظاً في ملمس الجلد ومظهره واختفاء الندبات تدريجياً.
 
- لتفتيح البشرة: تحتاجين الى نصف ليمونة وبياض بيضة ومقدار بسيط من الزنجبيل المبشور. إخلطي المكونات مع بعضها ثم إفردي الخليط على الوجه مدة عشرة دقائق وإشطفيه بالماء البارد.
 
- تقشير البشرة وشد الترهلات: إخلطي ملعقة من السكر الأبيض أو البني مع بضع قطرات من زيت الزيتون وأضيفي اليهما ملعقتين من مسحوق الزنجبيل مع ربع ملعقة من قشور الليمون المبروش والطازج.
 
إستخدمي هذه الخلطة في تدليك بشرة الوجه والجسم المبللة في حركات دائرية لمدة 5 دقائق من ثم اشطفي المزيج بالماء الفاتر. يعمل هذا المقشر على إزالة خلايا الجلد الميت وتنقية المسام وتنشيط الدورة الدموية وشد الترهلات، وبالتالي ستبدو بشرتك منتشعة وحيوية وناعمة.
 
إبدئي بتطبيق ماسكات الزنجبيل السهلة، وتألقي ببشرة جميلة بدون أي جهد.