كيف تحافظين على جمالك بأسهل الطرق؟

النوم مبكرا يساعد على تجديد خلايا البشرة

النوم مبكرا يساعد على تجديد خلايا البشرة

 مارسي الركض يوميا لطرد السموم من جسمك

مارسي الركض يوميا لطرد السموم من جسمك

المياه تعمل على ترطيب بشرتك

المياه تعمل على ترطيب بشرتك

 الكريمات المكونة من المواد الطبيعية تعمل على تأخير التجاعيد

الكريمات المكونة من المواد الطبيعية تعمل على تأخير التجاعيد

 إختاري غذائك بعناية وركزي على الخضار لإشراقة بشرتك

إختاري غذائك بعناية وركزي على الخضار لإشراقة بشرتك

هي:إحسان علّوه
 
الجمال والبشرة الشابة النضرة مطلب كل إمرأة في مختلف مراحل عمرها. ويمكنك عزيزتي تحقيق هذا الحلم عبر أساليب بغاية البساطة في برنامج حياتك اليومي. فما هي هذه الطرق التي تساعدك على البقاء في إطلالة شابة وجميلة؟
 
شرب كميات كافية من المياه: لست بحاجة إلى مستحضرات العناية بالبشرة ومقاومة عوامل التقدم في السن لتحظي ببشرة أكثر تألقاً وشبابا. فالبشرة الجافة والمتشققة هي نتاج قلة شرب الماء التي تعمل كمرطب لكامل الجلد وتحول دون تكوّن التجاعيد. إشربي يوميا 8 اكواب من المياه وخصصي كوبا منها على الريق صباحاً.
 
الرياضة اليومية: هي الوسيلة المثلى للمحافظة على الشباب. يمكنك ممارسة رياضات بسيطة كالركض والمشي يوميا لمدة نصف ساعة على الأقل حيث تساعد جسمك على البقاء نشيطا وحيويا، وتعمل على تحريك الدورة الدموية لديك وتحافظ على طرد السموم من جسمك ما ينعكس توردا وحيوية على بشرتك، اضافة الى انها تبعد عنك أمراض القلب وضغط الدم والسكري التي تعتبر من أهم العوامل في إنهاك الجسم واظهارك بعمر أكبر وبمظهر المريضة ذات الملامح الشاحبة والذابلة.
 
مأكولات صحية: إختاري بعناية الإطعمة التي تدخلينها الى معدتك ونظّمي وجباتك في ساعات محددة لإراحتها، فكما يقولون ان المعدة بيت الداء. ركّزي بغذائك على الطبخ المنزلي المنوّع بالخضار والحبوب والأسماك أما اللحوم فإستخدميها بقدر مدروس وتجنبي المأكولات السريعة وكثرة الزيوت والدهون والحلويات والمعلبات والمشروبات الغازية. تناولي يوميا وجبة من الفواكه او كوبا من العصير الطازج خصوصا الليمون الغني بفيتامين "سي". اما اذا كنت من المدخنات فأقلعي عن هذه العادة فورا لأنها تدمر صحتك وتشوه جمالك.
 
النوم الكافي: من الامور التي ينصح بها دائما الخبراء النوم وبمعدل لا يقل عن ثماني ساعات ليلا وليس نهارا، ما يحافظ على استعادة القوة، وتجديد النشاط وخلايا الجلد وبالتالي الظهور بمظهر حيوي وعينين مشرقتين بعيدا عن انتفاخ الجفنين. من الأفضل النوم باكرا والإستيقاظ مع شروق الشمس.
 
العناية بالبشرة والوقاية من الشمس: اذا كنت لا تملكين الوقت والصبر لإستخدام الماسكات الطبيعية للوجه، إلجئي الى استخدام بعض انواع الكريمات التي تحتوي في صناعتها على المواد الطبيعية فقط لمكافحة التجاعيد، ولا تنسي استعمال كريم واقي من الشمس عند الخروج من المنزل.
 
إختاري ملابسك بعناية: قد تمنحك بعض الملابس والوانها مظهرا متقدما في العمر، لذا إختاري بعناية ما يلائم سنك واستعيني بنصائح خبراء الموضة على الانترنت لتتعرفي على ما يلائم تفاصيل جسمك وعمرك. فإطلالتك تؤثر في النهاية على أهمية ثقتك بنفسك وعملك  وحياتك العاطفية، وبالمجمل على حياتك كلها.
 
إبدئي بتطبيق هذه النصائح السهلة في نظام حياتك، وكوني الأجمل دوما في كل مراحل عمرك.