خطوات سهلة للعناية بجمال القدمين

 زيت اللوز يرطب قدميك

زيت اللوز يرطب قدميك

 حجر الكدان او الخفاف يزيل طبقة الجلد الميتة من القدمين

حجر الكدان او الخفاف يزيل طبقة الجلد الميتة من القدمين

 بيكربونات الصوديوم تخلصك من رائحة القدمين

بيكربونات الصوديوم تخلصك من رائحة القدمين

تحملنا قدمانا طوال النهار وتبقيان أسيرتي الحذاء والتعب يوميا، لذلك تستحقان منا العناية والراحة للمحافظة على جمالهما وصحتهما.
 
إليك من "هي" أسس العناية بقدميك لإراحتهما والتخلص من الشوائب التي تعترض جمالهما:
 
تجفيفهما جيداً: بعد كل حمام او غسيل اعملي على تجفيف قدميك جيداً لا سيما ما بين الأصابع، فهذه الطريقة فعالة جداً لتجنب الإصابة بالفطريات.
 
التدليك عند المساء: بعد الحمام وتجفيف قدميك جيداً، دليكهما بكريم مرطب او بزيت اللوز الحلو، فبهذه الطريقة تتجنبين إصابة الجلد بالجفاف والخشونة، وبالتالي ستحافظين بهذه الطريقة على نعومتهما ونضارتهما.
 
تنعيم القدمين والإسترخاء: إذا كانت قدماك حساستين ومتعبتين، فإنقعيهما بمغلي عشبة الزيزفون. واذا كان جلدهما جافاً وخشناً فدليكهما بعد حمام الزيزفون  بزيت الزيتون. 
 
التخلص من رائحة القدمين: ضعي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم في لتر من الماء، ثم إنقعي قدميك فيها مرتين في الأسبوع على الأقل.
 
الحد من تصلب الجلد وخشونته: يظهر التصلب في الجلد في أسفل قدمي بعض الأشخاص لا سيما ممن يفضلون المشي حفاة الأقدام، والتصلب هو طبقة سميكة من الجلد الميت. لذا، أثناء الإستحمام استخدموا حجر الكدّان "حجر أسود ذات ثقوب" لإزالة هذه الطبقة عندما يكون الجلد مبللاً وطرياً. أما اذا تركتم هذه الطبقة من دون علاج فقد تتشقق وتتسبب لكم بالألم. وفي هذه الحالة، إدهنوا القدمين بزيت الزيتون وإرتدوا الجوارب. وفي اليوم التالي، إنقعوا القدمين في الماء الساخن لإزالة التصلب الذي أصبح طرياً.
 
داومي سيدتي على هذه النصائح السهلة والفعالة، وتمتعي بقدمين جميلتين وخالتين من الأمراض.