وصفة البابونج لتنظيف مسام البشرة

مغلي البابونج يلين البشرة

مغلي البابونج يلين البشرة

الحامض يضيق مسامات البشرة.

الحامض يضيق مسامات البشرة.

تتعرض البشرة ذات المسام الواسعة خصوصا الدهنية منها والتي تعاني من تجوفات آثار حب الشباب إلى تراكم الأوساخ بداخلها وظهور رؤوس سوداء وبثور ملتهبة، لذا إخترنا لك سيدتي حمام البخار بالبابونج الذي يعتبر من أنجح الطرق لتنظيف هذه المسام. 
 
طريقة التحضير: إنقعي حفنة من عشبة البابونج بالقليل من الماء المغلي، من ثم أحضري وعاء مملوءا بالمياه المغلية واسكبي فيه مزيج البابونج، بعدها ضعي منشفة جافة حول رأسك وعرضي الوجه للبخار على مسافة 20 سم تقريباً حتى لا يتسبب البخار في حرق الجلد. تكرر العملية 5 مرات في كل مرة يعرض الوجه للبخار لمدة دقيقتين ثم استريحي لمدة دقيقة.
 
يفيد هذه الحمام بصفة دورية اسبوعيا أصحاب البشرة الدهنية والتي تتميز بزيادة إفراز الدهون ووجود رؤوس سوادء ومسام متسعة تمتلئ بالأتربة والرواسب، فيساعد بخار الماء مع اضافة البابونج على تليين الرؤوس السوداء ما يسهل إزالتها بسهولة بواسطة الأصابع.
 
كما أنه يعمل على تنظيف مسام الجلد من الرواسب العالقة فيه وينشط الدورة الدموية بالبشرة ما يكسبها الحيوية والنضارة.
 
نشير الى أن البابونج يتميّز بمفعوله الملّين والملطّف للبشرة، ويمكن إضافة أعشاب أخرى لهذا الحمام كالمريمية أو النعناع او أوراق الورد الجوري.
 
وبعد انتهائك من عملية التبخير، إفركي بشرتك بنصف ليمونة لتضييق المسام وتعقيمها، من ثم اشطفي وجهك بالماء البارد مع ماء الورد. كرّري هذه الوصفة مرة أسبوعيا وستحصلين على بشرة نقّية وخالية من الشوائب.