تعرّفي إلى فوائد الزنك للبشرة والشعر

 الزنك يعالج مشاكل البشرة

الزنك يعالج مشاكل البشرة

 المأكولات الغنية بالزنك

المأكولات الغنية بالزنك

 الزنك يمنع تساقط الشعر

الزنك يمنع تساقط الشعر

الزنك معدن أساسي مهم لنمو الخلايا وانقسامها والتمتع بجهاز مناعي صحي وبالتالي يحمي الجسم من الإلتهابات والفيروسات واحيانا من بعض الأمراض السرطانية، كما أنه يعالج مشاكل اضطرابات الأكل مثل مرض فقدان الشهية ومرض الشره المرضي.
 
ويحتاج الجسم إلى 15 ملغ يومياً على الأقل من الزنك، على أن لا تتعدى الكمية اليومية منه 40 ملغ.
 
إليك من "هي" أهم فوائد الزنك من الناحية الجمالية:
 
- يعتبر الزنك عنصرا مهما وضروريا لصحة الجلد وشفاء التقرحات الجلدية والحروق، والعديد من الآثار الجلدية الاخرى، كما يعتبر الزنك عنصرا اساسيا في تكوين الكولاجين الذي يساهم في شفاء الجروح ويمنع الشيخوخة.
 
- يرطب الجلد ويحد من التأثيرات الهرمونية على الجلد التي تساهم في ظهور حب الشباب او بطريقة اخرى يساعد في تنظيم نشاط الغدد الدهنية على الجلد.
 
- يعمل كواق من اشعة الشمس الضارة حيث يقوم اكسيد الزنك بدور فعال في حماية البشرة من الاشعة الفوق بنفسجية، ويلعب دورا مهما في تحويل فيتامين A من الكبد الى الجلد.
 
- يحافظ الزنك على الغدد التي تفرز الزيوت في الرأس ما يخفف نسبة تساقط الشعر، أما النقص فيه فيساهم في تقصف الأظافر وفقدان الشهية جوفاف الجلد وخشونته وتساقط الشعر لأن غياب الزنك يُضعف الشعر ويسبب تلفَهُ.
 
أما مصادر معدن الزنك من الغذاء فهي: لحوم الأبقار الحمراء، والبيض، ولحم الضأن، والفستق، واللبن، والمكسرات، والقمح، والزنجبيل، والسردين، وفول الصويا، دقيق الشوفان والبقوليات ومعظم الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، ومنها الأجبان تحتوي كذلك على نسبة عالية من الزنك.
 
وإذا أردت اللجوء الى حبوب الزنك من الصيدليات فإستشيري الطبيب لأن الزيادة في كمية الزنك بالجسم تسبب التسمم وأضراراً سلبية على صحة الجسم.