أغرب وصفات الجمال من بقايا الطعام!

إستفيدي من مخلفات 1 الطعام لبشرة متألقة

إستفيدي من مخلفات 1 الطعام لبشرة متألقة

 قشر الموز يبيض الأسنان

قشر الموز يبيض الأسنان

 مياه السلق للأرز تشد البشرة.

مياه السلق للأرز تشد البشرة.

 قشر الليمون غني بالفيتامينات

قشر الليمون غني بالفيتامينات

تفل القهوة يخلصك من السيلوليت

تفل القهوة يخلصك من السيلوليت

أكياش الشاي تزيل انتفاخ العينين

أكياش الشاي تزيل انتفاخ العينين

قد لا تعلم الكثيرات كمية الفوائد الهائلة التي يمكن الإستفادة منها من بقايا الأطعمة ومخلفاتها، فهي تشكل كنز ثمين من الوصفات الجمالية لعلاج مشاكل البشرة والسلليوليت إضافة الى تبييض الأسنان!
 
فكيف تستغلين مخلفات الطعام لتصنعي منها أهم الماسكات لجمالك بدون أي تكلفة؟
أكياس الشاي: نلقي دائــما أكياس الشاي الأسود المستعملة في سلة المهملات، لــكن نستطيع الإستفادة منها قبل رميها والتخلص منها بفوائد عديدة، فإذا كنت تعانين من إنتفاخ تحت عينيك إجمعي أكياس الشاي المستعملة وضعيها في الثلاجة ثم استعمليها عند الحاجة فلها مفعول جيد في إزالة الإنتفاخ والهالات السوداء.
 
يمكنك ايضا استعمال أكياس الشاي الأسود ككمادات لتجميل شفتيك لمدة ثلاث دقائق،  فحامض التنيك يزيد من رطوبة شفتيك إذا كانت تعاني من التشقق.
 
بقايا البن "التفل": لا ترمي ترسبات القهوة بعد الإستمتاع بمذاقها، فيمكنك فرك وجهك بها للحصول على بشرة ناعمة، فهي تستخدم كمقشر للبشرة.
 
وللتقليل من ظهور السيلوليت امزجي "تفل" القهوة مع أي زيت مخصص للمساج ودلكي به جلدك. يساعد الكافيين (وهو أحد العناصر الضرورية في الكثير من كريمات البشرة) في التقليل من ظهور السيلوليت.
 
قشور الليمون: تحتفظ قشور الليمون بخلاصة مكثفة من الفيتامينات، وتُعدّ مفيدة للبشرة، لذا مرري قشور الليمون الطازجة على بشرة وجهك وذلك بعد تجريحها "شقها" من الخارج، أي عند اللون البرتقالي وليس من جهة اللبّ الأبيض. فالمواد المضادة للأكسدة والسائل الذي يتسرّب من قشور الليمون، يساهم بتنقية بشرتك من البكتيريا، ويمنحها انتعاشاً يدوم طوال النهار.
 
قشور الموز: قشور الموز من أكثر العلاجات الفعّالة لاستعادة نضارة البشرة ونعومتها حيث تحتوي على فيتامين A، B، وE وهي من أكثر الفيتامينات الحيوية التي تحتاجها البشرة. ضعي كمادات منها على بشرتك مع التربيت عليها، اتركيها لمدة ربع ساعة وستلاحظين الفرق فورا. كما يمكنك تبييض اسنانك بفركها بقشور الموز.
 
مياه الأرز: قد تتخلصين فورا من مياه الأرز بعد سلقه، لكن بعد أن تعلمي فوائد هذه المياه ربما ستتأسفين على فعلتك هذه! فمياه الأرز المسلوق يعمل على شد بشرتك وتنعيمها وإكسابها نضارة لا توصف، وتستعمل هذه الوصفة بشكل واسع في اليابان. لذا، قومي بصنع بغمس قطعة قماش رقيقة بهذا المزيج وضعيها كمادة على وجهك.
 
إستفيدي من كنوز بقايا الطعام لخدمة جمالك، وتألقي دوما بعيدا عن مواد التجميل المشبعة بالمواد الكيماوية والغالية الثمن.