3 خلطات من السكر لتنعيم الجسم

 ماء الورد ينعش الجلد

ماء الورد ينعش الجلد

تعد عملية تقشير الجسم من عمليات العناية المهمة لتنعيم الجلد والتخلص من الخلايا الميتة واصطباغ البشرة خاصة كلما تقدم بنا العمر.
 
إليك من "هي" ثلاثة وصفات من حبيبات السكر تساعدك على إزالة الخشونة من جلدك لتتمتعي ببشرة ملساء ونضرة:
 
1- السكر مع ماء الورد: تحتاجين الى 3 ملاعق سكر خشن، منشفة قطنية، ماء ورد،  ماء دافئ. بللّي المنشفة بالماء واعصريها جيدا ثم غمسيها بماء الورد مع القليل من الماء الساخن وكمية مناسبة من السكر وابدئي بفرك جسمك بها وخاصة في منطقة الكوعين والكتفين والركبتين والكعبين. بعدها قومي بأخذ حمام فاتر. تساعد هذه الوصفة على إزالة الخشونة واسمرار الجلد وتناسب جميع انواع البشرة.
 
2- خليط للبشرة الحساسة: تحتاجين الى ملعقتين خميرة، ملعقة كبيرة زيت زيتون، ملعقة صغيرة عصير ليمون، نصف كوب سكر. إمزجي جميع المكونات وإفركيها بواسطة قطعة قماش على جسمك. اتركي المزيح لعشرة دقائق من ثم خذي حماماً فاترا. تحتوي هذه الوصفة على عدة عناصر لتقشير البشرة وتحفيزها على تجديد الخلايا. 
 
3- لنعومة الجسم وترطيبه: إخلطي كوب من السكر الخشن مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم وكوب صغير من زيت الزيتون مع 5 قطرات من زيت البرتقال. 
 
استعملي الخليط على جسمك، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم قومي بفركه في حركات دائرية قبل الاستحمام مباشرةً. تساعدك هذه الوصفة بالحصول على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال.