عالجي جفاف شعرك بهذه الوصفات

 زيت الصبار يرطب شعرك

زيت الصبار يرطب شعرك

المايونيز من افضل العلاجات للشعر الجاف

المايونيز من افضل العلاجات للشعر الجاف

العسل يعمل على نعومة شعرك

العسل يعمل على نعومة شعرك

 البيض وجوز الهند يغذيان الشعر

البيض وجوز الهند يغذيان الشعر

يحتاج الشعر الجاف إلى الترطيب الجيد لحمايته واستعادة نعومته وحيويته، لذا، تقدم لك "هي" سيدتي مجموعة من أهم الخلطات الطبيعية من موجودات مطبخك لترطيب شعرك والعناية به.
 
زيت الصبار "الألو فيرا": يعرف هذا الزيت بخواصه المرطبة للشعر الجاف، فيعمل على استعادة النعومة واللمعان للشعر المجعد والتالف. يمكن استخدامه إما منفردًا أو مع زيوت أخرى لتعزيز فوائده. إمزجي  ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، 4 ملاعق كبيرة من زيت الصبار، 3 ملاعق كبيرة زيت الأفوكادو. يستخدم الخليط على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة.
 
بلسم الباميا: تمنح هذه الوصفة شعرك لمعاناً ورطوبة مميزة. قطعي الباميا إلى قطع صغيرة بطول 2 ومن ثم إغليها في الماء إلى أن تصبح لينة ودبقة. يترك المزيج ليبرد ومن ثم يصفى ويستخدم الماء كبلسم لترطيب الشعر.
 
العسل وزيت جوز الهند: يساعد هذا الخليط على استعادة الرطوبة الطبيعية خصوصا بعد إستخدام الحنة. اخلطي ملعقتين طعام من العسل مع ملعقتين من زيت جوز الهند الدافئ، يستخدم الخليط على الشعر المبلل، ويترك لمدة 40 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالشامبو المناسب.
 
صفار البيض: إمزجي صفار بيضة مع ملعقتين من زيت الزيتون. ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة تتراوح بين 15 و 30 دقيقة. إشطفي شعرك بالماء ثم اغسليه بالشامبو.بعد تطبيق هذا قناع ستحصلين على شعر لين ورطب.
 
ماسك المايونيز: يعتبر من أفضل العلاجات للشعر الجاف. احضري كمية تكفي لدهن شعرك كاملاً من الجذور حتى الأطراف، ومن ثم اتركي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة وبعدها يغسل، وستذهلك نعومته.
 
جرّبي هذه الوصفات الطبيعية السهلة، وإستعيدي حيوية شعرك وليونته.