جدّدي خلايا بشرتك بقناع البابايا

 ثمرة البابايا تجدد خلايا بشرتك

ثمرة البابايا تجدد خلايا بشرتك

 الشوفان من المواد التي تقشر البشرة

الشوفان من المواد التي تقشر البشرة

تعتبر فاكهة البابايا مصدراً جيداً لفيتامين A والبابين، وهو نوع من البروتين، يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى تحطيم البروتينات الخاملة.
 
وتحتوي الثمرة على كمية تعادل 30% من حاجة الجسم اليومية للبوتاسيم والمغنيسيوم وفيتامين فوليت، كما تُقدم 20% من حاجة الجسم اليومية لفيتامين A وفيتامين E، و10% من فيتامين K وبعض من فيتامينات B.
 
لذا،ـ فإن ثمرة البابايا مهمة لجمال لبشرة خاصة للمجهدة والشاحبة، فتساعد على نضارتها عن طريق تناولها أو عبر ماسكات تعمل على إزالة الخلايا الميتة والأوساخ والدهون العالقة في المسامات.
 
- لتجديد خلايا البشرة: تحتاجين الى نصف ثمرة بابايا، نصف ثمرة اناناس، ملعقة كبيرة. امزجي المكونات في الخلاط، ثم دلكي بشرتك بالمزيج بحركات دائرية واتركيه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد. 
 
يمكنك إضافة جوز الهند المجروش بدلاً من الشوفان فهو سيقوم بنفس العمل في التقشير كما سيترك رائحة جميلة على بشرتك.
 
- للبقع الداكنة: ضعي شرائح من البابايا الطازجة على البقع الداكنة او الكلف مباشرةً لمدة 10 دقائق. كرري هذا الماسك عدة مرات في الأسبوع الى حين اختفاء البقع.
 
- للتجاعيد ونعومة البشرة: إشتري بودرة البابايا التي تباع في السوبر ماركت واستخدميها كقناع مع عصير التفاح او الحليب لإزالة الخلايا الميتة ومنح البشرة  النعومة والنضارة.