ماسكات مغذية لشعرك في رمضان

 زيت السمسم يعالح مشاكل الشعر

زيت السمسم يعالح مشاكل الشعر

الجرجير يغذي الشعر

الجرجير يغذي الشعر

البيض وجوز الهند يغذيان الشعر

البيض وجوز الهند يغذيان الشعر

الحصول على شعر قوي وصحي في شهر رمضان يتطلب عناية متواصلة تبدأ من التغذية الصحيحة وصولاً إلى العناية الخارجية به عبر الماسكات الطبيعية.
 
إليك من "هي" أهم الماسكات المغذية لشعرك في أيام الصوم:
ماسك البيض وجوز الهند: يحتوي هذا الماسك على مجموعة من المستحضرات الطبيعية التي تعيد للشعر قوته ولمعانه وحيويته خلال وقت قصير. تحتاجين الى  نصف فنجان من زيت جوز الهند، ثلاث ملاعق من حليب جوز الهند المجفف، ملعقتين من العسل، ملعقتين من عصير الليمون، خمس ملاعق من الزبادي الطازج، بيضة كاملة.
 
إمزجي مكونات الماسك في الخلاط الكهربائي ثم إفرديه على شعرك من الجذور وحتى الأطراف بعدها لفي شعرك بقبعة بلاستيكية لمدة 40 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ مع الشامبو. كرري استخدام الماسك مرة في الأسبوع. يصلح هذا الماسك لمختلف انواع الشعر.
 
زيت الزيتون مع الحامض: دلكي فروة رأسك بالقليل من عصير الليمون مع كمية مناسبة من زيت الزيتون ، ثم إغسلي الشعر بمياه دافئة مرة أخرى. ويجب المواظبة على غسل الشعر به أسبوعيا للإستفادة القصوى؛ فهذه الوصفة توزان الحموضة في مسام وفروة الرأس التي تخرج منها خصلات الشعر، ما يمنع تساقط الشعر ويغذيه من الأعماق ويمنحه ترطيبا. يصلح هذا الماسك لجميع انواع الشعر.
 
عصير الجرجير: يعمل الجرجير على منع تساقط الشعر وتغذيته ويعالج قشرة الرأس, نظرا لغناه بالكبريت والحديد والزنك وفيتامين أ. ويتم الحصول على أفضل النتائج من خلال تدليك الرأس بعصير الجرجير وتركه على الرأس لحوالي 10 دقائق.
 
زيت السمسم: يتميز زيت السمسم بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ولهذا فهو مطهر طبيعي لفروة الرأس ويمنع الالتهابات التي قد تؤدي إلى سقوط الشعر ويغذيه من الأعماق. كما يعيد اللمعان الصحي للشعر المصبوغ والمجهد نتيجة التعرّض للمواد الكيميائية المضرة به باستمرار.
 
وإحرصي سيدتي على تناول الغذاء المتنوّع في شهر رمضان والغني بالفيتامينات  لا سيما فيتامين "سي" كالفاكهة الطازجة والخضار وعصيرها خصوصا البرتقال وعصير البندورة، العنب، السبانخ والشمندر.
 
جربي هذه الماسكات المدهشة لتغذية شعرك وتتمتعي بشعر صحي قوي ولامع.