الفواكه المجففة تحارب شيخوخة بشرتك

الفواكه المجففة تمد بشرتك بالمغذيات الضروية لجمالها

الفواكه المجففة تمد بشرتك بالمغذيات الضروية لجمالها

التمر يعمل على ترطيب البشرة

التمر يعمل على ترطيب البشرة

تتربع الفواكه المجففة في شهر رمضان الكريم على مائدة الإفطار وخصوصا التمر والمشمش وذلك لما لها من فوائد جمّة على صحة الصائم، فهي تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة وكميات عالية من بيتا كاروتين، وفيتامين E، النياسين والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم.
 
كما ترفع الفواكه المجففة مناعة الجسم ضد الأمراض، ومن الجيد تناولها وقت السحور حيث تحتوي على كميات كبيرة من السكر تعطي الصائم إحساساً بالشبع وقتاً أطول، ومن فوائدها أيضاً أنها تخفض مستوى الكوليسترول في الدم.
 
- التمر يكافح التجاعيد: يعتبر الإفطار على التمر من السنة النبوية للصائم، فهو غني بكافة أنواع المغذيات،  ويعمل على تأخير الشيخوخة ويقضي على جفاف البشرة، كما يعالج تساقط الشعر واجهاد العينين.
 
- المشمش المجفّف: يحتوي هذا النوع من الفواكه على الفيتامين A المعروف بتأثيره العلاجي للمشاكل الجلدية كحب الشباب والاكزيما. كما أنّه يزوّد الجسم بالفيتامين C الضروري لصحة ونضارة البشرة.
 
- التين المجفّف: يعتبر التين من الفواكه الغنية بالألياف، النحاس، المنغنيز، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، والفيتامين K. كما أنّه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تؤخّر الشيخوخة.
 
- الزبيب: يساعد الزبيب على إزالة السموم من الجسم، وبالتالي فإنه يحافظ على بشرة صحية وجميلة. ويحتوي ايضا على مضادات للأكسدة المسؤولة عن إبطاء شيخوخة الجلد.
 
التفاح المجفّف: يحتوي التفاح المجفّف على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة ما يساعد في محاربة التجاعيد والشيخوخة المبكرة.
 
بعد كل هذه الفوائد، ما رأيك بإغناء مائدتك الرمضانية بالفواكه المجففة عوضا عن الحلويات؟