أظافرك تقاوم التكسر بهذه الوصفات

قناع البندورة يمنح أظافرك القوة

قناع البندورة يمنح أظافرك القوة

زيت الزيتون يغذي أظافرك

زيت الزيتون يغذي أظافرك

 خل التفاح يجعل أظافرك براقة

خل التفاح يجعل أظافرك براقة

الأظافر القوية والبراقة باتت مطلبا ضروريا لإطلالة المرأة العصرية في كل المناسبات، إلا أن أسوأ ما يعترض هذه الإطلالة هي الأظافر التي تتكسر بسهولة وذلك نتيجة عوامل عديدة أهمها سوء التغذية وتعرض اليدين لمواد التنظيف.
 
إليك سيدتي من "هي" أهم الوصفات التي تغذي أظافرك وتجعلها قوية وبراقة لكي تكوني متألقة دوماً في مناسبات الإفطار والسحور خلال شهر رمضان الكريم:
 
خل التفاح والحامض: امزجي في وعاء قليلاً من عصير الحامض وخلّ التفاح وانقعي أظافرك في هذا المزيج لدقائق عديدة 3 مرات أسبوعيا ولاحظي الفرق خلال فترة قصيرة.
 
زيت الزيتون: دلكي أظافرك بزيت الزيتون الساخن لأنه يساعدها على مقاومة التكسر خصوصاً بعد يوم طويل من التعرّض للمنظفات المنزلية والمواد الكيميائية المؤذية.
 
الطماطم والثوم:  تحتاجين الى ثمرة طماطم (بندورة)، 2 فصوص ثوم مهروس، رشة ملح. إهرسي المكونات مع بعضها في وعاء يتسع ليديك، ثم إنقعي فيه أظافرك لمدة ربع ساعة بعدها إشطفي أظافرك بالماء البارد. يعمل الثوم على تغذية أظافرك مع البندورة بالفيتامينات الضرورية وخصوصا فيتامين "سي"، وستدهشين من النتيجة بعد تكرارك هذا الماسك 3 مرات أسبوعياً.
 
ونشير الى أن النقص في الحديد يمكن ان يعيق نمو الأظفر ويتسبب بهشاشتها، لذلك تناولي حوامض الدهن الأساسية مثل زيت المشمش وذلك لعلاج الأظافر الهشة والمقصّفة.
 
كما أن ظهور بقع بيضاء على الأظافر يؤشر الى نقص حاد في المعادن وخصوصاً الزنك او ب 6 او الكالسيوم، لذلك تناولي الطعام الغني بهذه العناصر كالأطعمة البحرية والقمح الكامل حيث يعملان على حل هذه المشكلة.
 
تباهي بأظافر قوية وصحية مع تكرارك هذه الوصفات السهلة من مكونات مطبخك. ما رأيك بمشاركة الموضوع مع صديقاتك؟