أسرار إبتسامتك البيضاء في شهر الصوم

نظفي أسنانك يوميا.

نظفي أسنانك يوميا.

 مضمضي فمك بالمياه لرائحة نفس زكية

مضمضي فمك بالمياه لرائحة نفس زكية

 البقدونس معقم طبيعي للفم

البقدونس معقم طبيعي للفم

الإعتناء بصحة الفم ونظافة الأسنان في شهر رمضان لا تقل أهمية عن الأيام العادية للحصول على إبتسامة ناصعة البياض ورائحة نفس طيبة. فكيف تحافظين على أسنان برّاقة ولؤلؤية في شهر الصوم بعيدا عن رائحة النفس الكريهة؟
 
- إهتمي بتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين يومياً بعد الإفطار والسحور لمدة دقيقة ما يساعد على تبييضها بسرعة.
 
- تجنبي تناول المشروبات التي تساعد في زيادة اصفرار الأسنان كالقهوة والشاي وعصائر الفاكهة داكنة اللون، ويفضل بمجرد الإنتهاء من تناول أي مشروب أن تقومي بغسل أسنانك فوراً.
 
- إستخدمي المسواك لإحتوائه على الفلورايد الطبيعي والذي يمنع تسوس الأسنان ويعمل على إكسابها بياضاً ناصعاً.
 
- استخدمي خل التفاح مع ملعقة صغيرة من بيكربونات صوديوم ورشة ملح طعام، ثم افركي اسنانك بها لتبيضها والتخلص من الجير. إستعملي هذه الوصفة مرتين أسبوعيا عند السحور أو الإفطار.
 
- إسحقي ورق نبات المريمية وأضيفي إليها بعض ملح الطعام وإفركي الاسنان بها. تفيد المرمية فى ازالة الجير وطبقة البلاك من الاسنان وتقاوم التسوس وتعطر الفم بالإضافة لتبيض الأسنان.
 
- مضمضي فمك بالمياه خلال النهار حيث تمنح الفم رائحة منعشة وتمنع جفافه، بشرط أن لا تبتلعي الماء أثناء الصيام. فمضمضة الفم مرة يومياً على الأقل يمنع تراكم البكتيريا في الفم ويجنبك تسوس الأسنان.
 
- إمضغي بعض أوراق البقدونس الطازجة في السحور لعدة دقائق قبل بلعها حيث يعمل كمعقم طبيعي للفم، ويمنحه نفساً منعشاً وطيباً. 
 
طبّقي هذه النصائح خلال فترة صيامك، وتألقي بأسنان لؤلؤية تزيدك جمالاً وإشراقاً.