3 ماسكات ترطّب بشرتك في رمضان

 المانغو ينعم البشرة ويغذيها.

المانغو ينعم البشرة ويغذيها.

العسل يعمل على تنظيف بشرتك من العمق

العسل يعمل على تنظيف بشرتك من العمق

الخيار يعمل على نعومة وترطيب الجلد

الخيار يعمل على نعومة وترطيب الجلد

قد يتسبب الإمساك عن الطعام والسوائل طيلة فترة الصوم بالتزامن مع إرتفاع درجات حرارة الطقس صيفاً بجفاف البشرة وتعرضها للشحوب، لذا تقدم لك "هي" الحل عبر ثلاثة "أقنعة" فعالة تعيد الحيوية والترطيب الى بشرتك.
 
- قناع الموز مع زيت الزيتون: إهرسي ثمرة موز ناضجة مع القليل من زيت الزيتون، إفردي المزيج على بشرتك لحوالي 10 دقائق ثم إشطفيه بالماء. فزيت الزيتون يعمل على تلطيف ملمس جلدك وترطيبه، كما أنه يكافح الشيخوخة لغناه بمادة البوليفينول ويقللأ من أضرار أشعة الشمس. أما الموز فيعمل على تنعيم ملمس البشرة وإكسابها إشراقة لغناه بالفيتامينات A ، B ، C و E.
 
- قناع الزبدة والمانغو: إهرسي ثمرة مانغو وأضيفي إليها ملعقة من الزبدة غير المملحة، وصفار بيضة، بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من أحد الزيوت النباتية (زيت جوز الهند او زيت المشمش)، ملعقة ماء ورد، واخلطي جميع المكونات في الخلاط وستحصلين على عجينة ناعمة.
 
طبقي هذه العجينة على وجهك لمدة 10 – 15 دقيقة وبعدها أزيلي القناع عن وجهك بواسطة قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء الدافئ، وقومي بعدها بشطف وجهك بالماء وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيا وستحصلين على بشرة ندية كالأطفال.
 
- ماسك الخيار والعسل: قشري ثمرة الخيار وقطعيها إلى قطع صغيرة، أضيفي إليها 2 ملعقة من العسل، معلقة ماء ورد، اخلطيهم بالخلاط جيداً حتى يتشكل لديك عجينة ناعمة جداً، إفرديها على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. يعمل هذا القناع على ترطيب بشرتك بعمق وإزالة الخلايا الميتة.
 
إعتني بجمالك في شهر الصوم عبر هذه الوصفات المدهشة والسهلة جداً من مكونات مطبخك، وتألقي ببشرة حيوية ورطبة.