أتقني إستخدام العدسات اللاصقة بهذه الخطوات

 نظفي يديك جيدا قبيل وضع العدسات

نظفي يديك جيدا قبيل وضع العدسات

إن قررت سيدتي اللجوء الى العدسات اللاصقة سواء لتغيير لون عينيك كما الموضة الدارجة أو إستعمالها كبديل عن النظارات الطبية التي سئمت منها، عليك إتباع هذه الخطوات المهمة للحفاظ على صحة وجمال عينيك قبيل إستخدام العدسات:
 
- إغسلي يديك جيدا جيدا قبل الإمساك بالعدسات ووضعها داخل العين.
 
-  إنزعي العدسات اللاصقة خلال السباحة لأن ذلك بشكل خطرا على العين. 
 
- يجب إستعمال محلول للعدسات صالح الفعالية ولا تستخدمي محلول مالح فقط؛ لأنه لا يحمي العدسات من الجراثيم، وقد يؤدي إلى التهاب العين.
 
-  أغلقي محلول التنظيف جيدا ولا تتركيه مفتوحا او معرضا للجو حتى لا تنشط البكتريا وتسبب اصابات بالغة للعين لأنها عضو حساس.
 
- إحتفظي بهذا المحلول في مكان معتدل الحرارة ومظلم، فدرجات الحرارة المرتفعة او الباردة تؤثر على التركيبة الكيميائية للمحلول.
 
- لا ترتدي العدسات اللاصقة القابلة للتغيير بعد تاريخ الصلاحية المحددة لها، فالعدسات اليومية تصلح ليوم واحد فقط وهكذا... فيما الزيادة عن مدة العدسة هي مخاطرة ببصرك.
 
- تجنّبي ارتداء العدسات عندما تكون هناك التهابات بالعين او إحمرار او دموع او إجهاد.
 
- عند السفر بالطائرة لا بد وان يكون معك قطرة العين المرطبة لأن الهواء بداخل الطائرات يكون جافا.
 
- ضعي العدسات في عينيك قبل وضع مستحضرات التجميل، وإنزعيها قبل الخلود الى النوم وعند تحديد عينيك بقلم الكحل، إحرصي على ان يكون ذلك على حافة الجفن من الخارج بقدر المستطاع وليس للداخل.
 
- لا تضعي العطور او بخاخ الشعر بالقرب من العين، وإلجأي للنظارات الشمسية لحماية العين من دخول اية مواد غريبة لها في نزهاتك الخارجية، وتخلصي من العدسات التي يوجد بها تشققات وإرميها على الفور.
 
إتبعي هذه النصائح الذهبية من جعبة الأطباء، وحافظي على عينين تشعان صحة وجمالاً في كل الأوقات.