أي طريقة تختارين لإزالة الشعر الزائد؟

عجينة الحلاوة لإزالة الشعر الزائد

عجينة الحلاوة لإزالة الشعر الزائد

عند حلول فصل الصيف تزداد الرغبة بأن تكون البشرة نقية وناعمة وخالية من الشعر الزائد خصوصا مع حلول موسم البحر، ولنزع هذا الشعر لدى المرأة عدة خيارات، ولكل طريقة حسناتها وسيئاتها. 
 
نزع الشعر بشفرة الحلاقة: إنها الطريقة الأسهل، لكن لا ينبغي إستخدامها إلا تحت الإبطين، وعند الضرورة على الساقين، لأن الشعر سرعان ما يعود للظهور كثيفاً وخشناً. لا تستعملي الشفرة على الوجه ابداً. وأرفقي إستعمالك بها مع معجون خاص للحلاقة حتى لا تتأذى بشرتك.
 
نزع الشعر بواسطة كريم خاص: إن هذه الطريقة سهلة الإستعمال. يدهن الكريم ثم يشطف لكن الشعر يعود للظهور بسرعة، وينبغي تكرار العملية كل أسبوع. لا يستعمل هذا المستحضر على بشرة متقرحة أو حساسة.
 
نزع الشعر بواسطة الشمع: عُرفت هذه الطريقة منذ العصور القديمة. لا ينبت الشعر إلا بعد 3 أسابيع من إزالته. يمكنك سيدتي أن تقصدي إخصائية التجميل لنزع الشعر بهذه الطريقة، كما يمكنك أن تفعلي ذلك بنفسك عبر آلة خاصة تشترينها من السوق.
 
نزع الشعر بواسطة ماكينة: تتواجد في الاسواق العديد من ماكينات نزع الشعر تعمل على طريقة "الملاقط" وتنزع الشعرة من جذورها. لا ينبت الشعر إلا بعد حوالي 10 ايام من إزالته.
 
عجينة السكر "الكراميل": تعد النساء في البلاد العربية نوعاً من الكراميل الخاص (حلاوة) لإزالة الشعر بسهولة. أذيبي في كوب من الماء كوبين من السكر. ضعي هذا الخليط على نار هادئة للحصول على مزيج سميك دبق أشقر اللون، ثم أضيفي بضع قطرات من عصير ليمونة صفراء. إرفعي المزيج عن النار ودعيه يبرد، ثم إدعكيه بأصابعك للحصول على كتلة تمدينها على بشرة جسمك ومن ثم انزعيها بخفة وبسرعة. أعيدي الكرة إذا لزم الأمر.
 
إزالة الشعر بالليزر نهائياً: يتم توجيه موجات ليزر بشحنة كهربائية إلى جذور الشعر لتدميرها. تحتاج هذه العملية الى عدة جلسات بحسب نوعية الشعرة والبشرة. نتائجها مضمونة بحال إجرائها عند إخصائيين، في حين أنها تؤدي إلى حدوث حروق وإصابات في الجلد أو ظهور بقع في البشرة إذا تم إجراؤها في مراكز تجميل عشوائية. 
 
طرق كثيرة يمكنك سيدتي إتباعها للتخلص من الشعر سواء موقتا أو نهائيا. إختاري منها ما يناسبك ويلائم ميزانيتك المادية، وإنعمي بجسم ناعم ينبض بالأنوثة.