كيف تتخلصين من إصفرار بشرتك؟

تضفي البشرة المتوردة إلى ملامح المرأة جمالاً طبيعيا وتجعلها تبدو مفعمة بالصحة والحيوية، في المقابل، فإن البشرة الصفراء تجعل إطلالتها تبدو شاحبة وذابلة من دون أي جاذبية.
 
وتتعدد حالات إصفرار البشرة بينها التعب والإرهاق، الصدمات العاطفية، سوء التغذية أو ربما جراء الطقس البارد أو حالة مرضية ما، فكيف تتخلصين سيدتي من هذه المشكلة بسهولة عبر نظامك الغذائي لإستعادة نضارة البشرة؟
 
- النباتات الورقية: ننصحك بداية بتناول الخس، فهو نبات غني بالحديد والفيتامينات والأملاح، وتكمن أهميته في سهولة هضمه في الأمعاء ما يساعد البشرة على إمتصاصه بسرعة فائقة فتغدو بشرتك متوردة ونضرة ومشرقة.
 
- قناع عشبي: إستخدمي كمادات للبشرة من منقوع نبتة "رعي الحمام" أو "البابونج"، قومي بغلي الماء من ثم أضيفي حفنة من الأزهار المذكورة واتركيها لخمس دقائق، وبعد أن تبرد، ضعي كمادات منها على بشرتك لربع ساعة فهي كفيلة بتنشيط الدورة الدموية في أوردة وجهك، وبالتالي ستحصلين على بشرة متوردة سريعاً.
 
- شاي الأعشاب:  لمساعدة المتعبين صحياً ونفسيا ننصحكم بشاي عشبي مكّون إما من إكليل الجيل او المليسا، تُنقع إحدى النبتين في فنجان ماء مغلي مدة ست دقائق وتشرب مساء قبيل النوم.
 
- مأكولات تكافح إصفرار البشرة: الخيار، الجزر، العنب، الكبد، لحم الطيور، القمح الكامل، العدس  والسبانخ، البضل، اللوز والجوز.
 
أدخلي هذه المأكولات والنصائح الى نظام حياتك اليومي، وتباهي ببشرة متوردة تنبض حيوية وصحة.