زيت دوار الشمس حليف جمالك

يعتبر زيت بذور دوار أو عباد الشمس من أشهر الزيوت الصحية نظرا لتنوعه من بالفيتامينات ومنها: E – B1  - B5 – B6 وC بالإضافة إلى المعادن مثل النحاس والفوسفور والزنك والمغنيسيوم وحمض الفوليك والبوتاسيوم والكالسيوم والريبوفلافين والحديد والنياسين.
 
إكتشفي مع "هي" فوائد زيت دوار الشمس لنضارة بشرتك ولمعان شعرك عبر الإستعمال الخارجي له:
- يحتوي هذا الزيت على مواد مضادة للأكسدة وبشكل أساسي "البيتاكاروتين" ما يساعد في تأخير ظهور التجاعيد وعلامات التقدّم في العمر، لذا إفردي القليل منه على كامل وجهك لحوالي ربع ساعة، وإشطفيه بالماء البارد والصابون.
 
- يساعد زيت عباد الشمس الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة، لذا إستخدمي هذا الزيت كما المستحضرات على جلد الأطفال للعناية بالبشرة.
 
- زيت عباد الشمس هو أيضا غني بالفيتامينات A ، C وD والكاروتينات صحية والشموع التي تشكل حاجز وقائي على الجلد، وبالتالي هذا الزيت فعال في علاج حب الشباب فيمتصه الجلد بسهولة من دون إنسداد أو عرقلة المسام.
 
- يعتبر زيت عباد الشمس من أفضل المواد الطبيعية لترطيب البشرة والشفاه.
 
- يحتوي زيت دوّار الشمس على كميّات كبيرة من الفيتامين E و"البيتاكاروتين" اللذين يغذيان البشرة ويحافظان على صحتها ونعومتها.
 
- إن كنت تريدين الحصول على بشرة نقية وخالية من الشوائب والبقع البنية اللون ما عليك إلاّ وضع زيت دوّار الشمس على وجهك يوميّاً، لمدّة 15 دقيقية. إحصلي على أفضل النتائج خلال ثلاثة أسابيع.
 
- يعد زيت عباد الشمس مصدر مهما لحمض اللينولينيك ألفا (GLA) والذي يساعد في منع ترقق الشعر وفي علاج تساقطه ومنحه لمعاناً ومنع الصلع وداء الثعلبة، إدهني شعرك بالقليل منه مع زيت الخروع ثم إتركيه لحوالي ساعة، بعدها إغسليه بالشامبو المناسب.