كيف تحمين شعرك من أشعة الشمس؟

كيف تحمين شعرك من أشعة الشمس

كيف تحمين شعرك من أشعة الشمس

كيف تحمين شعرك من أشعة الشمس

كيف تحمين شعرك من أشعة الشمس

قد تظنين أن بشرتك هي الوحيدة التي تتضرر من أشعة الشمس في فصل الصيف، خصوصا خلال إجازتك على شاطئ البحر، إلا أن شعرك يحتاج أيضا إلى حماية مكثفة في هذه الحالة، وإلا سيتأذى كثيرا ويتعرض للتكسر والبهتان والإحتراق ايضا. 
 
إليك عزيزتي المرأة من "هي" أهم النصائح لحماية شعرك من ضرر أشعة الشمس:
 
- عند التعرض للشمس على شاطئ البحر أو حمام السباحة، رطبي شعرك بالكريم أو البلسم الذي يحتوي على مركبات تحمي شعرك من الأشعة فوق البنفسجية. 
 
- ضعي قبعة من "القش" او القماش المقوى خلال قيامك بالبرونزاج، فهذا يعمل على حماية شعرك ويقيك من ضربة الشمس في آن معاً.
 
- إعلمي إن الشعر مثل الإسفنج، يقوم بإمتصاص أول ما يلامسه، لذلك إذا كنت تريدين السباحة قومي بوضع القليل من مرطب الشعر قبل الغطس في المياه لأن ذلك يقلل من امتصاص شعرك للكلور والأملاح الأخرى. 
 
- إستخدمي المستحضرات الطبيعية التي تحتوي على خلاصة الأعشاب والزيوت العطرية مثل المريمية وإكليل الجبل والبابونج لترطيب الشعر المتضرر من التعرض للشمس.
 
- لتخفيف آثار تعرض شعرك للشمس، قومي بتدليك شعرك بصفار البيض مضافا إليها نصف كوب من الزبادي، واتركيه على رأسك حوالي ربع ساعة وبعد ذلك اغسليه بالماء ليستعيد بريقه ولمعانه.
 
- للحصول على لمعان افضل للشعر يقترح الخبراء أن يتم إضافة القليل من خل التفاح إلى شعرك مرة أسبوعيا مع الشامبو، ثم غسل الشعر بالشامبو لوحده بعد ذلك.
 
- تذكري أن الشعر الصحي والجميل بحاجة لغذاء غني بالبروتين، وهو موجود في العديد من الأغذية مثل سمك السلمون والتونا، الدجاج والأجبان والزيوت المغذية والموجودة في المكسرات كالفستق واللوز.