تباهي بقدمين ناعمتين في الصيف

 الملح الخشن يزيل الجلد الميت عن قدميك

الملح الخشن يزيل الجلد الميت عن قدميك

يدق فصل الصيف أبوابه، فيما تتحضرين له بالأحذية المفتوحة والمريحة لتعانقي الهواء والشمس بحرية. لكن، كيف تستقبلين هذا الصيف بأقدام ناعمة وجميلة لتكملي إطلالتك الصيفية والمشرقة؟
 
بداية، عليك أن تعمدي إلى تقشير قدميك من الجلد الميت، وتتمثل الطريقة بأن تغسلي قدميك جيداً ثم إنقعيهما لمّدة 15 دقيقةً في المياه السّاخنة مع الملح الإنكليزيّ وحفّيهما بالحجر بشكل دائريّ وبلطف.
 
يعمل الملح على منح قدميك ملمساً مخملياً ويذيب التقشفات, ويمكنك إضافة القليل من النعناع أو القرنفل لرائحة عطرة للقدمين.
 
بعدها قومي بتنشيف قدميك جيداً من الرطوبة، وإدهنيهما بزيت اللوز الحلو مع زيت المشمش لإكسابهما مظهراً ناعماً وطرياً. إرتدي جوارب قطنية لمدة نصف ساعة حتى تتغلغل المواد الى جلدك ثم إغسليهما بالشامبو.
 
يُمكنك إستخدام طريقة التقشير هذه مرة أسبوعيا، وإذا كان جلدك قاسيا جداً، إستعيني بعصير الليمون مع بيكربونات الصودا الى جانب الملح، لتتخلصي من القشور اليابسة.
 
وللحفاظ على مظهر جميل لأظافر القدمين، أزيلي عنها الجلد الميت بواسطة أداة خاصة لذلك، وإستخدمي المبرد بشكل دائم لتسوية الأطراف، ويفضل جعل الأظافر قصيرة أو بطول مناسب ومقوسة.
 
ولا تنسي ان تضعي ايضا كريما واقيا من الشمس لقدميك، فهما ايضا معرضتان للـأذى كما بشرة اليدين والوجه من أشعة الشمس الحارقة صيفاً.
 
وأخيراً، ضعي طلاء الأظافر باللون الذي ترغبينه، وتجرأي على إرتداء ما يحلو لك من الأحذية الصيفية بدون خجل.