أفضل 5 وصفات لمنع تساقط الشعر

زيت الصبار أثبت فعاليته في منع تساقط الشعر

زيت الصبار أثبت فعاليته في منع تساقط الشعر

 زيت الزيتون يغذي بصيلات الشعر.

زيت الزيتون يغذي بصيلات الشعر.

شعر المرأة تاج يحاكي أنوثتها ورقتها، إلا أن أسبابا كثيرة قد تساهم بتساقطه ما يسيء إلى جمال المرأة ويُضعف من ثفتها بنفسها، لكن "هي" إختارت لك عزيزتي أفضل الوصفات لمنع تساقط شعرك وإعادة الحيوية له.
 
1- زيت الزيتون الدافئ: تستخدم كمية من زيت الزيتون الدافئ في دعك فروة الرأس وخصلات الشعر حتى يتشبع الشعر بالزيت ثم يمشط الشعر ويلف بفوطة دافئة "منشفة"  طوال الليل، وفي الصباح يُغسل الشعر بالشامبو. تعمل هذه الوصفة على تقوية الشعر وتغذيته ومنع تساقطه وجفافه.
 
2- نقيع إكليل الجبل والزعتر: يساعد نقيع إكليل الجبل مضافاً إليه نقيع الزعتر على منع تساقط الشعر وتغذية بصيلاته، ويتم إستخدام النقيع في تدليك فروة الرأس يومياً قبيل النوم وتركها الى الصباح، من ثم غسله بالشامبو المناسب.
 
3- زيت الصبار: يُستخدم زيت الصبار في تدليك فروة الراس يومياً، حيث ثبت أن الصبار يمنع تساقط الشعر، كما أنه يعالج القشرة، ويمكن إستعمال الصبار كزيت أو ككريم من الصيدليات.
 
4- حليب جوز الهند وعصير الليمون: من الوصفات الشعبية التي تمنع تساقط الشعر، مزج المياه التي تكون بداخل ثمرة جوز الهند عند فتحها مع 3 ملاعق من عصير الليمون الطازج وتدليل فروة الرأس به بمعدل مرة يومياً لمدة أسبوع.
 
5- زيت الكافور مع القرنفل: إمزجي كمية متساوية من زيت الكافور مع زيت القرنفل، إدعكي فروة رأسك بها لحوالي عشر دقائق، من ثم دعيها لساعة او ساعتين على شعرك كي يمتصها، بعدها إشطفي شعرك بالماء والشامبو.