أفضل 5 أغذية لتتمتعي ببشرة ناعمة

 العسل يعمل على شد البشرة

العسل يعمل على شد البشرة

 الزبادي يزيل السموم من الجسم

الزبادي يزيل السموم من الجسم

الخيار يعمل على نعومة وترطيب الجلد.

الخيار يعمل على نعومة وترطيب الجلد.

تمدنا الطبيعة المعطاءة بالكثير من الأطعمة المتنوعة التي تعتني بجمال بشرتنا وصحتها، حيث أن الإهتمام بصحة الجسم من الداخل ينعكس إيجاباً على الخارج ويساهم في المحافظة على نضارة البشرة وتألقها كما هو معروف. 
 
لذلك، إختارت لك "هي" عزيزتي المرأة افضل 5 أغذية تعمل على منح بشرتك نعومة وملمساً حريريا، وتخلصها من الشوائب الجلدية الناتجة عن السموم في الجسم:
 
1- العسل: يعتبر العسل العلاج الشافي من جميع الأمراض وخصوصا مشاكل البشرة، فهو هام لمقاومة الشيخوخة ويعمل على تغذية البشرة بالفيتامينات اللازمة لصحتها ونضارتها ونعومتها، لذا، إحرصي يومياً على تناول ملعقة منه صباحاً وأخرى مساء، كما أنه يقيك من الأرق، وبالتالي سينعكس هذا نضارة على بشرتك.
 
2- المياه ثم المياه: إذا خسر الجسم كمية سوائل أكثر مما تشربين، قد يؤدي ذلك إلى جفاف بشرتك وفقدان مرونتها. فعندما تجف البشرة قد تتشقق، وهذه التشققات تسمح بدخول الجراثيم وتسبب الإلتهاب. لذا فالمياه تزيد من إشراق بشرتك ونعومتها من خلال الحفاظ على رطوبتها. لذا، إشربي يوميا 8 أكواب كل يوم. 
 
3- اللبن: حافظي على أمعاء صحية وتألقي مع بشرة نضرة وناعمة بمنتجات الـبروبايوتكس Probiotics، فهي خمائر صحيّة تتواجد في الأطعمة مثل اللبن، وتساهم في صحة الجهاز الهضمي من خلال حمايته من البكتيريا المضرّة، وهذا ما ينعكس إيجابياً على صحّة بشرتك وإشراقتها.
 
4- الحامض: يعتبر الليمون مصدرا غنيا بحمض الفوليك والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفيتامين "سي"، وتعمل المواد المغذيّة لليمون على إزالة السموم وإصلاح التلف وتجديد البشرة من الداخل إلى الخارج، كما أنه يحفز من عملية تشكيل مادة الكولاجين وبالتالي يحارب التجاعيد ويجعل بشرتك ذات ملمس ناعم. لذا، تمتعي يوميا بعصير الليموضانة (الحامض مع الماء المثلج)، وتألقي ببشرة مثالية.
 
5- الخيار: يحتوي الخيار على عناصر مهمة عدة لوظيفة الجلد كالكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته، كما يحتوي على سكريات الـclucides التي تغذي عضلات الوجه، فالخيار مرطب ومطهر وملطف وملين، ويعتبر من العناصر الثمينة في حقل الجمال ويناسب كل أنواع البشرة.
 
لا تهملي هذه الأغذية في نظامك اليومي، فهي كفيلة بجعل بشرتك نضرة وناعمة في كل الأوقات.