"ماسك" رائع للبشرة الحساسة

 ماسك الجزر يعالج بشرتك الحساسة

ماسك الجزر يعالج بشرتك الحساسة

تتهيّج البشرة الحساسة جراء استخدام أي مستحضر تجميل لا يلائم نوعها، وذلك لأن الحاجز الواقي لهذه البشرة يكون ضعيفاً، وبالتالي فإنه من السهل إثارة هذه البشرة بواسطة الهواء، التلوث، الشمس والمواد المنظفة وغيرها.
 
وتظهر على هذا النوع من البشرة البقع الحمراء والنمش والكلف والتعب وفقدان النضارة، فتميل الى الإحمرار او الإصفرار بشكل أوضح من اي نوع آخر.
 
كما تتأثر هذه البشرة بعدة أنواع من الأغذية والأطعمة وخصوصا المصنعة أو المعلبة، إضافة الى تأثرها بالصحة الداخلية كالقلق والمرض والإضطرابات النفسية. 
 
إليك عزتزتي المرأة من "هي" أهم النصائح كما نقدم لك ماسكا فعالاً للعناية ببشرتك الحساسة:
 
- استخدمي ماسك الجزر مرة أسبوعياً لعلاج بشرتك الحساسة، وأحضري لهذه الغاية نصف جرزة، نصف ملعقة عسل. إبرشي الجزرة أو إعصيرها وإمزجي معها العسل جيداً، ثم ضعي هذا الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة بعدها إشطفيه بالماء البارد. كرري هذه الوصفة مرة أسبوعيا.
 
- تجنّبي المقشرات التجميلية لأنها تزيد من حساسية البشرة واذا كان لا بد من ذلك اختاري نوعا خاصا بطبيعة بشرتك واستخدميه مرة واحدة في الشهر.
 
- إختاري مستحضرات التجميل الطبية المخصص للبشرات الحساسة التي تكون خالية عادة من الزيوت والعطور والكحول والتي يكون اساس تركيباتها مائياً ونباتياً "بوتانيكال". ويفضل ان تكون خالية من المواد الحافظة.
 
-  إبتعدي عن الماء الساخن لأنه يمكن ان يضعف حاجز البشرة وتجنبي الجمع بين المواد المنظفة والماء الساخن لأن هذا يزيد من الحساسية.
 
-  تنظيف البشرة يجب أن يتم بإستخدام سائل او صابون خاص بالجلد الحساس يكون خالياً من الروائح والكحول والصابون.