أشهر الوصفات العربية لإسوداد الشعر

مغلي المريمية يزبد من إسواد الشعر

مغلي المريمية يزبد من إسواد الشعر

كثيرا ما يغرينا الشعر الأسود الجميل والغزير بجاذبية لونه، فهو الشعر الذي تغزل فيه الشعراء العرب على مر العصور ووصفوه بالأسود الحالك كالليل، فشدّة إسوداده كانت من عناصر الجمال في المرأة.
 
إليك من "هي" عزيزتي المرأة أشهر الوصفات العربية من الأعشاب لتضاعفي من إسوداد شعرك وغزارته وتتباهي بجماله:
 
عشية نبات المريمية: إغلي نبات المريمية (4 ملاعق كبيرة من أوراق المريمية) في 3 أكواب من الماء، ثم إتركيها لتبرد وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل ونصف فنجان من الشاي الأسود المغلي، بعدها أضيفي الحنة (2 ملعقة كبيرة من الحنة مذابة في نصف فنجان ماء)، وضعي المزيج على الشعر وفروة الرأس لمدة 30 دقيقة، وأخيراَ إشطفي شعرك بالماء الفاتر.
 
كرّري هذه الوصفة مرة أسبوعياً، وستلاحظين إزدياداً في إسوداد شعرك ولمعاناً لا يُقاوم.
 
مغلي الشاي الأسود: إغلى مقدار قبضة يد من الشاي الأسود في كوبين من الماء غلياناً شديداً، ثم أضيفي الى إليه ملعقة كبيرة من ملح الطعام، إستخدمي هذا المحلول في دهان الشعر من الجذور حتى الأطراف وإتركيه على الشعر لمدة 45 دقيقة، بعدها إشطفيه بالماء البارد. تجنّبي إستعمال الشامبو مباشرة عند إستخدام هذه الوصفة.
 
كرري هذه الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع، فهي كفيلة بزيادة اللون القاتم لشعرك الأسود وتمنحه لمعاناً سريعاً.
 
أوراق الجوز لإسوداد حالك: خذي مقدار نصف قبضة يد من أوراق شجرة الجوز اليابسة او الخضراء (تجدينها بسهولة عند العطار)، ثم إغليها مع مقدار كوبين من الماء على النار لمدة خمس دقائق، بعد ذلك دعيها تبرد وصفّي المحلول، بعدها إدهني به شعرك من الفروة الى الأطراف مع فركه جيداً بالمحلول، دعي شعرك يمتص الوصفة خلال ساعة أو أكثر ثم إشطفيه بالماء البارد.
 
وننصحك عزيزتي المرأة بأن تتناولي يوميا ملعقة من عسل النحل الأسود وملعقة خميرة البيرة، فهما كفيلان بمنع الشيب وتقوية شعرك. 
 
جرّبي هذه الوصفات من جعبة تراثنا العربي، وتألقي بشعر أسود يخطف الأنظار إليك.