ماسك البقدونس للتخلص من الكلف

 عصير البقدونس يعمل على إزالة الكلف بسرعة

عصير البقدونس يعمل على إزالة الكلف بسرعة

الكلف مشكلة تؤرق الفتيات

الكلف مشكلة تؤرق الفتيات

طلبت إحدى قارئات "هي" إفادتها بوصفة طبيعية سهلة للتخلص من الكلف والنمش في وجهها بعدما عجزت الكريمات المصنّعة عن علاج مشكلتها.
 
إليك قارئتنا العزيزة ماسك من البقدونس الفعال جداً في إزالة الكلف من وجهك، حيث ستسعيد بشرتك خلال وقت قصير نقاوتها ورونقها.
 
مقادير الماسك: تحتاجين عزيزتي إلى نصف باقة من البقدونس الطازجة الخضراء، نصف ملعقة طعام من العسل الصيفي الغني بزهر الليمون.
 
طريقة التحضر والإستعمال: أنقعي البقدونس في كوب ماء ساخن لحوالي نصف ساعة، أضيفي العسل إليه بعد ان يبرد، وإستعملي هذا المزيج عبر كمادات على وجهك لمدة عشرين دقيقة. كرري هذا الماسك يومياً، وستلاحظين النتيجة خلال أول أسبوع.
 
يعمل هذا القناع على إزالة البقع البنية عن البشرة الناتجة عن أشعة الشمس أو جراء الحمل، كما يعمل على تنقية البشرة من البثور وجعلها ناعمة كبشرة الأطفال.
 
نشير إلى أن منقوع البقدونس يستعمل كغسول ممتاز لشطف الشعر الغامق، وكمضاد لقشر الشعر، كما يستخدم في تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب لما له من تأثير فعال في تخليص المسام من الدهون الزائدة.
 
وأيضاً، يمكن استعمال منقوع البقدونس كغسول وغرغرة للفم وللتغلب على الروائح الكريهة لبعض المأكولات مثل الثوم ويمكن مضغ بعض أعواد منه.
 
جرّبي هذا الماسك الرائع من البقدونس، وتألقي ببشرة صافية ونقيّة كالثلج.